اليوم: الاثنين7 شعبان 1439هـ الموافق: 23 ابريل 2018

تصريحات ضدّ المسلمين تجبر سياسيّاً سويديّاً على الاستقالة

قدَّم السياسي السويدي، عضو اللجنة الإدارية للحزب اليميني"ديمقراطيو السويد"، مارتن ستريد، استقالته بعد تزايد الضغط الشعبي والسياسي، بعد أن صرح بأن المسلمين "ليسوا بشراً 100% "، وفق ما نشرت جريدة "دو لوكال" السويدية.

ستريد، وهو سياسي محلي من مدينة بورلانغ، أشار في تصريحات تلفزيونية له في وقت سابق، إلى أنّ هناك مقياساً يتراوح بين 1 و 100، مضيفاً: "أنت على أحد طرفي المقياس إنسان 100 في المئة، وعلى الطرف الآخر محمدي 100 في المئة".

أضاف ستريد: "جميع المسلمين في مكان ما على هذا النّطاق"، وأعضاء الجماعات الإرهابية يقتربون من أن يكونوا 100 في المئة محمديين.

واستطرد السياسي السويدي قائلاً: "إذا كنت مسلماً سابقاً، فقد قطعت شوطاً بعيداً لتصبح إنساناً كاملاً"، وأشار إلى أنه يريد تحرير المسلمين من الإسلام، بغية ضمهم إلى التنمية المستدامة.

وبثّ تلفزيون "إس في تي"SVT  الرسمي تصريحات ستريد، علماً أنه قد تمّ استدعاؤه من قبل الشّرطة المحليّة بسبب تصريحات تحثّ على الكراهية.

هذا، وشنّ عدد من رؤساء الأحزاب في السويد، هجوماً على مارتن ستريد، على خلفية التصريحات المسيئة للمسلمين.

وانتقد يان بيوركلوند، رئيس حزب "التجمع المعتدل" اليميني المحافظ، تصريحات ستريد، واصفاً إيّاها بالعنصرية.

بدورها، قالت آني لوف، رئيسة الحزب اللّيبرالي المركزي، إنها تصريحات عنصريّة، وتساءلت عن موقف رئيس الحزب الذي ينتمي إليه ستريد.

كما وصف جوناس سيوستدت، رئيس الحزب اليساري السويدي، تلك التصريحات بأنها عنصرية بامتياز.

جدير بالذكر أنّ مسلمين في مدينة نورشوبينغ السويدية، أقاموا دعوى قضائيّة ضدّ ستريد، لأنه عمل على "نشر الكراهية والعداوة بين الشّعوب" بتصريحاته.

وعلى الرغم من كلّ ما يقال عن موجات كراهية وعدائية في السويد، إلّا أنها تبقى من البلدان الأوروبية المنفتحة على المسلمين على المستويات كافّة.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن منبر الجمعة: 4 شعبان 1439هـ/ 20 نيسان 2018م الحسين والعبّاس: الإيمان والثَّورة حتّى الشَّهادة ابنتي تحبّ العمل المسرحي والسينمائي! غانا: اعتماد واتساب لتبليغ الأذان بدلاً من مكبّرات الصوت فضل الله: لطيّ صفحة الإهمال ومعالجة التلوّث التوسّل بأهل البيت(ع) فيسبوك سريلانكا.. "أبيدوا المسلمين حتى الرضّع"! منبر الجمعة: 26 رجب 1439هـ/ 13 نيسان 2018م الرَّسول الّذي أعاد للأخلاق اعتبارها أهلٌ يفتِّشون أدراج أولادهم وخزائنهم؟! الثّلاثاء أوَّل أيّام شهر شعبان 1439
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر