اليوم: الخميس26 ربيع الاول 1439هـ الموافق: 14 ديسمبر 2017
Languages عربي
  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
العلامة السيد علي فضل الله رعى حفل افتتاح الموسم الثقافي لاتحاد مجالس أصدقاء المبرات في قرية الساحة التراثية بعنوان "حب الوطن من الإيمان" السيد علي فضل الله: حب الوطن لا يقتصر على الدفاع عنه فقط بل يتمثل باحترام قوانينه وأنظمته والمحافظة على منشآته نتنياهو: نأمل بانضمام إسرائيل إلى الاتحاد الأفريقي بصفة مراقب الجهاد الإسلامي: استضافة قناة الجزيرة لإسرائيلي عار كبير وتطبيع مع الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أحد حراس المسجد الأقصى الجهاد: فلسطين بحدودها التاريخية حق لشعبنا لا يقبل الانتقاص أو التجزئة الاحتلال يحكم بالسجن 4 مؤبدات و60 عاماً على 3 أسرى هيئة الأسرى: ارتفاع عدد الحالات المرضية الصعبة داخل سجون الاحتلال ليبرمان أعلن عن منع الدبلوماسيين السويسريين دخول غزة احتفالية في الجامعة العربية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني BBC: مبارك قبل توطين فلسطينيين في مصر قبل أكثر من ثلاثة عقود مفتي مصر يطالب علماء المسلمين بإعلان فريضة الجهاد الفكري ضد الإرهابيين داعش يتبنى تفجير مبنى وزارة المالية في اليمن الصليب الأحمر يعلن شراء وقود لتوفير مياه نظيفة في اليمن مدريد تعتقل ابنة إمام مسجد بتهمة التحريض ضد المسلمين الشيعة على السوشيال ميديا. مقتل 4 مهاجرين خلال مطاردة مع الشرطة اليونانية خبير أمريكي: واشنطن في مدى صواريخ كوريا الشمالية لأول مرة دراسة: القرفة تنشط جهاز الحرق وأفضل من الدايت دراسة: السكري والبدانة وراء 800 ألف حالة سرطان في جميع أنحاء العالم مقتل نحو 7 آلاف روهينغي في الشّهر الأوّل لهجمات جيش ميانمار كيف أقنع صديقتي الملحدة بوجود الله؟! "قُمّ" تحتضن ملتقی الأدیان والحوزات فضل الله: للاستفادة من دور العشائر في إطفاء الفتنة ورفد القضايا الكبرى السيّد علي فضل الله يفتتح مسجداً في بلدة كفرملكي زراعة الرّحم أمل جادّ لنساء لا ينجبن ترتيبات نهائيّة للمؤتمر العالمي لنصرة القدس كيف نتخلّص من ملل الدّراسة؟! مفتي موسكو يدعو إلى نقل مقرّ الأمم المتّحدة إلى القدس منبر الجمعة: 20 ربيع الأوّل 1439ه/ الموافق: 8 كانون الثّاني 2017م البيان الختامي للمؤتمر الدّولي الـ31 للوحدة الإسلاميّة
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
الهند: السِّجن عقابٌ لممارسي الطّلاق البائن الفوري
التاريخ:
٤/١٢/٢٠١٧
/
16 ربيع الأوَّل 1439هـ

يواجه الأزواج الذين يحاولون استخدام ما يسمّى حقّ "الطلاق الفوري"، عقوبة السجن لمدّة ثلاث سنوات في الهند، وذلك وفقاً لمسودة مشروع قرار تشريعيّ جديد.

و"الطلاق البائن" يمكِّن بعض المسلمين من طلاق الزّوجة في دقائق، بمجرّد لفظ "الطلاق" ثلاث مرات.

وتتنوّع الوسائل الّتي يستخدمها الرّجال لطلاق زوجاتهم ثلاثاً، إمَّا من خلال رسالة، أو عبر الهاتف، كما انتشرت في الآونة الأخيرة وسائل جديدة لإبلاغ الطّلاق، من خلال رسالة نصيّة، أو عبر خدمة سكايب أو واتساب.

وقد أعلنت المحكمة العليا الهنديّة عدم دستورية "الطلاق الفوري" في أغسطس/ آب الماضي، بيد أنّ مسؤولين في الهند يقولون إنّ الممارسة مازالت مستمرّة، على الرّغم من صدور قرار المحكمة.

وينصّ القانون المقترح الجديد أيضاً على تغريم الرّجال ماليّاً، وتقديم الدّعم للنّساء المتأثّرات بالطّلاق.

وقد أرسل مشروع قانون حماية الحقوق المتعلّقة بالزّواج للمرأة المسلمة، إلى إدارات الأقاليم للتّشاور.

وقالت وكالة الأنباء الهندية الرسميّة، إنّ هذا القرار سيحظر صراحة "الطلاق الفوري البائن"، وفقاً لحكم المحكمة العليا، كما سيحدّد الإجراءات القانونية للنفقة وترتيبات الحضانة.

ونقلت الوكالة عن مسؤول رفيع المستوى قوله إنّ هذه الإجراءات اتُّخذت "لضمان حصول الزوجة على الحماية القانونيّة، في حال طلب منها الزّوج مغادرة منزل الزوجيّة".

وبموجب مسودة مشروع القانون الجديد، لن يكون للرّجل المشتبه في ممارسته للطّلاق الفوريّ الحقّ في الخروج من السّجن لقاء كفالة ماليّة.

كما يهدف هذا القانون إلى حظر هذه الممارسة بشكل كامل، وبكافّة أشكالها، بما في ذلك كتابيّاً أو عن طريق رسالة نصيّة. وذكرت وسائل إعلام هنديّة، أنّه من المقرَّر النظر في مشروع القرار خلال الجلسات البرلمانية الشتوية التي تبدأ في منتصف ديسمبر/ كانون الأوّل الجاري.


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.
كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر