اليوم: الاثنين7 شعبان 1439هـ الموافق: 23 ابريل 2018

ترامب يعمِّق الجرح العربيّ

مشروع استعماري جديد لتصفية قضية القدس وفلسطين، ثبته خطاب للرّئيس الأميركي مخطّط له، وأعلن فيه كما كان متوقَّعاً، القدس عاصمةً للكيان الصّهيونيّ الغاصب.

ترامب قال إنّه "وجّه أوامره من أجل نقل السّفارة من تل أبيب إلى القدس، وإنّ الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ليس إلّا صورة واقعيّة"، لافتاً أيضاً إلى أن الرئيس هاري ترومان اعترف بقيام دولة إسرائيل منذ سبعين عاماً، وأنه يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأضاف ترامب أنّ القدس مقرّ الحكومة الإسرائيلية الحديثة والكنيست ومحكمة العدل العليا، وقال إنه أنفذ الوعد الّذي قدّمه في حملته الانتخابية، وشدّد على أن موضوع حدود القدس يتباحث فيها الطرفان الإسرائيلي والفلسطيني في المفاوضات.

بعد إعلان ترامب، قالت مصادر مطّلعة، إنها تتوقّع "تحرك الشبان الرافضين للقرار في الداخل المحتلّ العام ١٩٤٨، وتنفيذهم هجمات موجعة ضدّ أهداف العدوّ، وخصوصاً لامتلاكهم القدرة على التحرك بحريّة في الكيان الإسرائيلي". أما في الضفة والقدس، فتقول مصادر في الفصائل، إنّ «المواجهات مع العدوّ ستزداد وتتكثّف على نقاط التماس، كذلك ستشهد الضفّة والقدس تفعيلاً للعمليات الفردية لجهة تنفيذ عمليات طعن وإطلاق نار". أما في غزة، فأكّد أحد قادة المقاومة، أن القطاع "سيشهد تظاهرات على الحدود مع الاحتلال".

وأثار الإعلان ردود فعل غاضبة شعبيّة وسياسية على مساحة العالم، مندّدة بهذا القرار العدوانيّ الفاضح .

ويأمل مراقبون تحركاً رسميّاً وشعبيّاً عربيّاً وإسلاميّاً يرتقي إلى مستوى اللّحظة التاريخيّة التي تمرّ بها الأمّة ومقدّساتها.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن منبر الجمعة: 4 شعبان 1439هـ/ 20 نيسان 2018م الحسين والعبّاس: الإيمان والثَّورة حتّى الشَّهادة ابنتي تحبّ العمل المسرحي والسينمائي! غانا: اعتماد واتساب لتبليغ الأذان بدلاً من مكبّرات الصوت فضل الله: لطيّ صفحة الإهمال ومعالجة التلوّث التوسّل بأهل البيت(ع) فيسبوك سريلانكا.. "أبيدوا المسلمين حتى الرضّع"! منبر الجمعة: 26 رجب 1439هـ/ 13 نيسان 2018م الرَّسول الّذي أعاد للأخلاق اعتبارها أهلٌ يفتِّشون أدراج أولادهم وخزائنهم؟! الثّلاثاء أوَّل أيّام شهر شعبان 1439
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر