اليوم: الخميس26 ربيع الاول 1439هـ الموافق: 14 ديسمبر 2017
Languages عربي
  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
العلامة السيد علي فضل الله رعى حفل افتتاح الموسم الثقافي لاتحاد مجالس أصدقاء المبرات في قرية الساحة التراثية بعنوان "حب الوطن من الإيمان" السيد علي فضل الله: حب الوطن لا يقتصر على الدفاع عنه فقط بل يتمثل باحترام قوانينه وأنظمته والمحافظة على منشآته نتنياهو: نأمل بانضمام إسرائيل إلى الاتحاد الأفريقي بصفة مراقب الجهاد الإسلامي: استضافة قناة الجزيرة لإسرائيلي عار كبير وتطبيع مع الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أحد حراس المسجد الأقصى الجهاد: فلسطين بحدودها التاريخية حق لشعبنا لا يقبل الانتقاص أو التجزئة الاحتلال يحكم بالسجن 4 مؤبدات و60 عاماً على 3 أسرى هيئة الأسرى: ارتفاع عدد الحالات المرضية الصعبة داخل سجون الاحتلال ليبرمان أعلن عن منع الدبلوماسيين السويسريين دخول غزة احتفالية في الجامعة العربية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني BBC: مبارك قبل توطين فلسطينيين في مصر قبل أكثر من ثلاثة عقود مفتي مصر يطالب علماء المسلمين بإعلان فريضة الجهاد الفكري ضد الإرهابيين داعش يتبنى تفجير مبنى وزارة المالية في اليمن الصليب الأحمر يعلن شراء وقود لتوفير مياه نظيفة في اليمن مدريد تعتقل ابنة إمام مسجد بتهمة التحريض ضد المسلمين الشيعة على السوشيال ميديا. مقتل 4 مهاجرين خلال مطاردة مع الشرطة اليونانية خبير أمريكي: واشنطن في مدى صواريخ كوريا الشمالية لأول مرة دراسة: القرفة تنشط جهاز الحرق وأفضل من الدايت دراسة: السكري والبدانة وراء 800 ألف حالة سرطان في جميع أنحاء العالم مقتل نحو 7 آلاف روهينغي في الشّهر الأوّل لهجمات جيش ميانمار كيف أقنع صديقتي الملحدة بوجود الله؟! "قُمّ" تحتضن ملتقی الأدیان والحوزات فضل الله: للاستفادة من دور العشائر في إطفاء الفتنة ورفد القضايا الكبرى السيّد علي فضل الله يفتتح مسجداً في بلدة كفرملكي زراعة الرّحم أمل جادّ لنساء لا ينجبن ترتيبات نهائيّة للمؤتمر العالمي لنصرة القدس كيف نتخلّص من ملل الدّراسة؟! مفتي موسكو يدعو إلى نقل مقرّ الأمم المتّحدة إلى القدس منبر الجمعة: 20 ربيع الأوّل 1439ه/ الموافق: 8 كانون الثّاني 2017م البيان الختامي للمؤتمر الدّولي الـ31 للوحدة الإسلاميّة
  • مواقيت الصلاة
  • مواقيت الأهلّة
  • إتجاه القبلة
ترامب يعمِّق الجرح العربيّ
التاريخ:
٧/١٢/٢٠١٧
/
19 ربيع الأوَّل 1439هـ

مشروع استعماري جديد لتصفية قضية القدس وفلسطين، ثبته خطاب للرّئيس الأميركي مخطّط له، وأعلن فيه كما كان متوقَّعاً، القدس عاصمةً للكيان الصّهيونيّ الغاصب.

ترامب قال إنّه "وجّه أوامره من أجل نقل السّفارة من تل أبيب إلى القدس، وإنّ الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ليس إلّا صورة واقعيّة"، لافتاً أيضاً إلى أن الرئيس هاري ترومان اعترف بقيام دولة إسرائيل منذ سبعين عاماً، وأنه يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأضاف ترامب أنّ القدس مقرّ الحكومة الإسرائيلية الحديثة والكنيست ومحكمة العدل العليا، وقال إنه أنفذ الوعد الّذي قدّمه في حملته الانتخابية، وشدّد على أن موضوع حدود القدس يتباحث فيها الطرفان الإسرائيلي والفلسطيني في المفاوضات.

بعد إعلان ترامب، قالت مصادر مطّلعة، إنها تتوقّع "تحرك الشبان الرافضين للقرار في الداخل المحتلّ العام ١٩٤٨، وتنفيذهم هجمات موجعة ضدّ أهداف العدوّ، وخصوصاً لامتلاكهم القدرة على التحرك بحريّة في الكيان الإسرائيلي". أما في الضفة والقدس، فتقول مصادر في الفصائل، إنّ «المواجهات مع العدوّ ستزداد وتتكثّف على نقاط التماس، كذلك ستشهد الضفّة والقدس تفعيلاً للعمليات الفردية لجهة تنفيذ عمليات طعن وإطلاق نار". أما في غزة، فأكّد أحد قادة المقاومة، أن القطاع "سيشهد تظاهرات على الحدود مع الاحتلال".

وأثار الإعلان ردود فعل غاضبة شعبيّة وسياسية على مساحة العالم، مندّدة بهذا القرار العدوانيّ الفاضح .

ويأمل مراقبون تحركاً رسميّاً وشعبيّاً عربيّاً وإسلاميّاً يرتقي إلى مستوى اللّحظة التاريخيّة التي تمرّ بها الأمّة ومقدّساتها.


تعليقات القرّاء
التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها
أرسل تعليقاتك
شروط الإستخدام
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.
كتاب معلم الشيعة الشيخ المفيد"
مسؤوليّتنا في غياب المهديّ والتّعاطي مع الزّمن
الدّين عقيدة وشريعة وأخلاق
زيارة عاشوراء في الميزان

تواصل معنا

يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر