اليوم: الاثنين13 رمضان 1439هـ الموافق: 28 مايو 2018

مفتي موسكو يدعو إلى نقل مقرّ الأمم المتّحدة إلى القدس

عاود ترامب تحدّيه لمشاعر العرب والمسلمين في تغريدة له قال فيها :"نفّذت وعدي خلال الحملة الانتخابية، لكنّ الآخرين لم ينفّذوا ما وعدوا به". جاء هذا على شكل انتقاد للرّؤساء الثّلاثة الذين سبقوه؛ بيل كلينتون وجورج بوش الابن وباراك أوباما.

وفي سياق المواقف الرّافضة للقرار، دعا رئيس الجمعية الروحية الإسلامية الروسية ومفتي مدينة موسكو، ألبير كرغانوف، إلى نقل مقرّ الأمم المتّحدة من نيويورك إلى القدس الّتي تعتبر عاصمة الدّيانات السماويّة الثّلاث.

وجاء ذلك في تعليقٍ للمفتي كرغانوف على خلفيّة قرار الرّئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس رسميّاً عاصمة لإسرائيل، وقراره بنقل سفارة بلاده إليها.

وقال المفتي إنّ "القدس هي العاصمة الفعليّة للدّيانات السماوية الثلاث، حيث تجمع بين المسلمين والمسيحيّين واليهود. كما ينبغي على الأمم المتّحدة، من حيث المبدأ، توحيد جميع الدّول والشعوب والثقافات. وإذا كان الجزء الأساس من النظام العالمي مبنياً على اتّباع البشر لديانة معيَّنة، والتفاعل وقبول ما عداها من أديان، فإنّ القدس هنا، تمثل ما يمكن تسميته بالقبّة لجميع هذه الأديان، لذلك، يصبح نقل مقرّ الأمم المتحدة إلى هذه المدينة أمراً منطقيّاً".

وأضاف المفتي أنّ البلد الذي يحتضن مقرّ الأمم المتحدة "يتحمّل مسؤولية كبيرة أمام العالم كله، وينبغي عليه أن يقدّم أفكاراً توحّد الأمم وتقرّب بين ثقافاتهم ودياناتهم المختلفة بأكبر قدر ممكن".

وتابع المفتي: "لقد بات واضحاً أنَّ الوضع يتطلّب حلّ مسألة منح وضع دوليّ خاصّ لمدينة القدس، عبر الاتّفاق ما بين ممثّلي كافّة الدّيانات، وفي المقام الأوّل، الديانات السماويّة الثّلاث".

وفي سياق متّصل، فإنّ الشّارع الآسيوي، وخصوصاً البلدان ذات الأغلبيّة المسلمة، التحق بركب الاحتجاجات، حيث قام مسلمو كلّ من إندونيسيا وماليزيا وبنغلادش، بالخروج إلى شوارع أكبر مدنهم للاحتجاج والتّعبير عن استيائهم من قرار ترامب.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن السيّدة خديجة(ع): صبرٌ وجهادٌ في درب الإيمان. 10 رمضان 1439هـ/ 25 أيار 2018م مع المرأة في وجه كلّ ما يسيء إلى كرامتها ودورها وحقوقها فرض ضرائب علی بیع المصاحف في أوغندا نريد حكومة تنقذ البلد من أزماته وتحميه من تطورات المنطقة الإسراف والتّبذير ظاهرة يرفضها الإسلام منبر الجمعة: 3 رمضان 1439ه/ 18 أيار 2018م جوائز وميداليّات لطلاب المبرّات في مباراة العلوم 2018 جامعة USAL كرّمت طلاباً من ثانويّات مختلفة درّبتهم على تطبيقات الهواتف الذكيّة فضل الله مستقبِلاً النائب المنتَخب مصطفى الحسيني العلّامة السيّد علي فضل الله: لدراسة التراث بعين المحقّق وبعقل بارد
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر