اليوم: الثلاثاء6 جمادى الأولى 1439هـ الموافق: 23 يناير 2018

"قُمّ" تحتضن ملتقی الأدیان والحوزات

انطلقت أعمال ملتقی الأدیان الإبراهیمیة والتعایش السّلمِي في "جامعة الشیخ المفید" بمحافظة قمّ المقدّسة (جنوب طهران)، وبمشاركة جمع غفیر من أساتذة الجامعات والطلبة وشخصیات علمیة ودینیة ومحلیة وأجنبیة.

 وفي كلمة له، قال رئیس جامعة الشیخ المفید "سید مسعود موسوي"، إنّ التعایش السلمي یعني القبول بالرأي الآخر.

من جانبه، قال كبیر حاخامات المجتمع الكلیمي في طهران "یونس حمامي لالة زار"، في كلمة له أیضاً خلال مراسم افتتاح الملتقی، إنّ "كتاب التّوراة یدعو إلی إرساء السّلام والاستقرار والتعایش السِّلمي".

وأضاف أن تحقیق هذه الأهداف المنشودة، تعدّ من أهم المبادئ عند أتباع الدیانات السماویة؛ داعیاً إلی اتخاذها محوراً للمحادثات بین هذه الدّیانات.

ملتقی الأدیان الإبراهیمیة والتعایش السلميّ، یبحث في محاوره عن أهمّ القضایا ذات الاهتمام المشترك بین أتباع الدیانات السماویة، بما فیها الأسس الفكریة للتّعایش السِّلمي بین الأدیان الإبراهیمیة، ودراسة تاریخیة للنماذج الناجحة في مجال التعایش السِّلمي، وأسس الخلافات بین أتباع هذه الدّیانات، واستعراض الأسباب الاجتماعیة والسیاسیة والثقافیة والاقتصادیة التي تخلّ بالجهود الهادفة إلی ترسیخ التعایش السِّلمي بین هذه الأدیان.

من جهة ثانية، تستضيف مدينة قمّ المقدَّسة، جنوب طهران، ملتقى تحت شعار "الحوزة العلمية العالمية.. الحوزة صانعة الحضارة"، بحضور مساعد مدير مكتب قائد الثورة في الشؤون الدّولية والعلاقات.

ویبدأ الملتقى أعماله یوم الخمیس المقبل في حوزة الإمام موسى الکاظم(ع) العلمیّة، بحضور مدیر الحوزات العلمیّة فی إیران، آیة الله علي رضا أعرافي، ومساعد مدیر مکتب قائد الثّورة فی الشؤون الدولیة والعلاقات محسن قمّي.

یشار إلى أنّ هذا الملتقى یقام برعایة مرکز الشّؤون الدّولیة والاتّصالات في الحوزات العلمیّة، ومشارکة عدد من الأساتذة والمفکّرین في الحوزة العلمیّة بمدینة قمّ المقدَّسة.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ملتقى لرجال الدّین المسلمین في بريطانيا بلدية فرنسيّة تعترف بدولة فلسطين رسميّاً منبر الجمعة: 2 جمادى الأولى 1439هـ/ الموافق: 19 كانون الثّاني 2018م سهر المرأة لوقت متأخّر المبرّات تختتم في الهرمل مشروع تعزيز قدرات النّساء ثانويّة الرَّحمة تدشِّن مجسَّم "أنا أحبُّ محمّدًا" المشاكل بين الزَّوجين: آليَّة الإصلاح والحلّ مجلس الإفتاء يدعو إلى تعلّم أساسيّات الإسلام فضل الله في احتفالٍ تأبينيٍّ في كفرملكي حكومة الائتلاف النمساويّة: هل أعلنت الحرب على المسلمين؟! الخميس أوَّل أيّام شهر جمادى الأولى 1439
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر