اليوم: الخميس9 صفر 1440هـ الموافق: 18 اكتوبر 2018

مجلّة أمریکیَّة تتحدَّث عن المسیح(ع) في القرآن

نشرت مجلة "نیوزویك" الأمریکیّة العريقة التي تأسّست في العام 1933، مقالاً تطرّقت فیه إلی مکانة المسیح(ع) والسیّدة مریم(ع) وعيد الميلاد في القرآن الکریم ولدی المسلمین.

فالکثیر من الناس یظنّون أنّ هناك اختلافاً کبیراً بین الدّیانات السماویّة، ولکنّ الواقع أنّ الإسلام والمسیحیّة یشترکان فی وصف المسیح(ع) ونمط حیاته وتأریخه.

ویضیف کاتب المقال أنَّ اسم عیسی(ع) ذکر 25 مرّة في القرآن الکریم، وذلك إضافةً إلی عناوین "ابن مریم" و"المسیح" و"نبيّ الله".

ویؤکّد المقال أنّ مولد المسیح(ع) هو حدث مهمّ یتطرّق إلیه القرآن الكريم، ویذکر کلّ تفاصیله، والسّورة الـ 19 من القرآن التي تسمَّی مريم، تروي لنا مولد المسیح(ع).

والقرآن والإنجیل یشترکان في شرح تفاصیل میلاد المسیح(ع)، فقصّة المیلاد یرویها القرآن الكريم کما جاءت في العهد الجدید، فعلی سبیل المثال، یعتقد المسلمون أنَّ النبيّ عیسی(ع) ولد من العذراء مریم(ع)، وأنها کلّمت جبرائیل الذي وعدها بولد.

والمسيح ورد ذكره في القرآن أكثر من عشر مرات، ويسمّيه القرآن "عيسى". وهذا الاسم يقرب من الكلمة اليونانية (إيسوس) Iycouc، ومعناها: المخلِّص.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن قيام المرأة بنشاطات رياضيّة.. هل من إشكال؟ عائلتي تنتقدني دوماً.. ماذا أفعل؟ العلامة فضل الله نعى المحسن الكبير الحاج كاظم عبد الحسين مبادرة لترميم المصاحف القديمة في الصومال مسؤوليَّة الكلمة واستثمارها في الخير نشاطات ثقافيّة لمؤسّسة بيّنات في باكستان فضل الله: لدراسة واعية للخطاب الإسلاميّ في الغرب منبر الجمعة: 3 صفر 1440 هـ/ 12 تشرين أول 2018م من هم الأرحام الواجب صلتهم؟ الإمام زين العابدين(ع): المواجهة بالدّعاء والموقف الأربعاء أوّل أيّام شهر صفر 1440
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر