اليوم: الاثنين7 شعبان 1439هـ الموافق: 23 ابريل 2018

فعالية "القدس عاصمة فلسطين" في جامعة USAL

باقي الصور من هنا

نظَّم طلّاب العلاقات العامّة في جامعة العلوم والآداب اللّبنانيّة USAL، بالتعاون مع "الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين"، فعاليّة "كلّ القدس عاصمة فلسطين"، بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد رضا فضل الله، وعمداء الكليّات وعدد من الأساتذة والطّلاب والإعلاميين في وسائل إعلامية مختلفة.

افتتحت الفعالية بآيات من القرآن الكريم والنّشيدين اللبناني والفلسطيني، بعدها استمع الحضور إلى قصّة من ذاكرة فلسطين، رواها السّيد عبد المجيد العلي، الّذي ذكر أنّه عايش النّكبة وهجّر من أرض بلاده الحبيبة، مصطحباً معه حجراً يحكي تاريخ ثورة الشّباب الفلسطيني، ومحتفظاً بحفنة من تراب فلسطين ستعيده إلى أرض طفولته وشبابه التي سرقت غصباً.

ثمّ استمع الحضور إلى مقطع من "زهرة المدائن" بصوت الطّالب حسن هيدوس مناجاةً لحبّ فلسطين، تلا ذلك كلمة للنّاشط الفلسطيني محمد الحاج موسى، الشابّ العشريني الذي قال إنّه يعيش حياة سبعيني واكب النّكبة بأيّامها وسنينها، وعبّر عن اندفاع الشباب الفلسطيني لتحرير بلادهم من العدوّ الإسرائيلي.

كما تضمّنت الفعاليّة عرض فيلم قصير بعنوان "بعيونهم"، يحاكي واقع الطفولة الفلسطينيّة التي تعايش الخطر والموت يومياً، في أرضٍ لم تعد تعرف للسّلام معنىً.

ووجّه طلاب الجامعة بعدها رسالة تضامنيّة قرأتها زهراء فقيه، أعلنوا فيها رفضهم للقرار الأمريكي، مؤكّدين أنّ القدس الحبيبة كانت وستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين.

وفي ختام الفعالية، كان الموعد مع "حكاية وتر" للحكواتية سارة قصير، ورافقها على العود الفنان الدكتور وسام حمادة، ورويا سويّاً حكايات عن أطفال فلسطين، ثمّ ردّدا بعضاً من أناشيد الثورة الفلسطينية، وسط تفاعل كبير من الحاضرين.

بعد ذلك، جال الحاضرون في معرض الصّور "اغضب للقدس"، الذي حاكى ثورة الشباب الفلسطيني وتضحياته الكبيرة في سبيل تحرير فلسطين. 

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن منبر الجمعة: 4 شعبان 1439هـ/ 20 نيسان 2018م الحسين والعبّاس: الإيمان والثَّورة حتّى الشَّهادة ابنتي تحبّ العمل المسرحي والسينمائي! غانا: اعتماد واتساب لتبليغ الأذان بدلاً من مكبّرات الصوت فضل الله: لطيّ صفحة الإهمال ومعالجة التلوّث التوسّل بأهل البيت(ع) فيسبوك سريلانكا.. "أبيدوا المسلمين حتى الرضّع"! منبر الجمعة: 26 رجب 1439هـ/ 13 نيسان 2018م الرَّسول الّذي أعاد للأخلاق اعتبارها أهلٌ يفتِّشون أدراج أولادهم وخزائنهم؟! الثّلاثاء أوَّل أيّام شهر شعبان 1439
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر