اليوم: الأحد10 شوال 1439هـ الموافق: 24 يونيو 2018

الزّواج المؤقَّت.. هل يفهمه النَّاس؟!

استشارة..

الكثير في محيطنا يرفضون مسألة الزّواج المؤقّت، ولا يقتنعون به بكلّ الحالات، أمّا الحجّة الّتي يقدّمونها، فهي أنّه غير مفهوم في طبيعته، ويرون أنّه طالما يوجد زواج دائم، فلماذا يكون هذا النَّوع من الزَّواج. فما تعليقكم؟

وجواب..

المشكلة ليست في العقد المؤقّت، بل فيمن لا يفهمون طبيعته، فلا بدَّ لنا من أن نفهم أنّه وسيلة من وسائل حلّ المشكلة الجنسيّة إلى جانب الزواج الدّائم؛ فإننا نلاحظ في كلّ التاريخ، أنّه كان هناك إلى جانب الزّواج الدّائم علاقات غير مشروعة، فمادام الزّواج موجوداً عند كلّ الشّعوب، فلماذا تكون هناك علاقة غير شرعيّة؟ على اعتبار أنَّ الزّواج الدّائم لا يحلّ المشكلة الجنسيّة مئة في المئة، فقد تأتي بعض الحالات التي قد يحتاج فيها الإنسان إلى حلّ المشكلة الجنسيّة، في الوقت الذي لا يستطيع الزّواج.

والزواج المؤقَّت يستجمع جميع الشّروط الشرعيّة، من عقد ومهر وعدّة، والولد منه شرعيّ مئة في المئة، وإذا ما مارس الناس العقد المؤقّت عن فهم ودراية بأبعاده، فلا توجد حاجة إلى الزنى.

***

مرسل الاستشارة: ............

نوع الاستشارة: اجتماعيَّة.

المجيب عنها: العلامة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله(رض)/ من كتاب (النّدوة).

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن الكيان الصّهيوني يسعى للسّيطرة أكثر على "الحرم الإبراهيمي" منبر الجمعة: 8 شوّال 1439ه/ 22 حزيران 2018م القصاص حماية للحياة طفلي بين الثّواب والعقاب! السفير الإيراني عند فضل الله حكم لبس المرأة البنطلون الوفاء لشهر رمضان بالحزن على فراقه أمّ زوجتي سيّئة.. كيف أعاملها؟! المبرّات تستضيف 1600 من كبار السنّ في دار الأمان للمسنين فضل الله: نستلهم فكر المؤسّس في انفتاحه وإنسانيّته أنا في خطٍّ سياسيٍّ فيه انحراف!
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر