اليوم: الأربعاء5 جمادى الثانية 1439هـ الموافق: 21 فبراير 2018

انطلاق أكبر تجمّع للمسلمين في بنغلاديش

انطلق أكبر تجمع للمسلمين على ضفاف نهرٍ في ضاحية العاصمة البنغلاديشية "دكا".

 المرحلة الأولى من هذا الحفل الذي يعتبر أكبر تجمع  للمسلمين بعد مراسم الأربعين الحسيني وموسم الحجّ، كان باقامة صلاة الفجر على  ضفاف نهر "توراغ" في تونغي، على بعد 40 كلم شمال العاصمة.

وبعد ذلك، تحدَّث عالم مسلم من الأردن إلى الجمهور، وحضر الآلاف هذا التجمّع لإقامة صلاة ظهر الجمعة، واستمرّ هذا البرنامج بإقامة صلاة المغرب.

واختتمت المرحلة الأولى من الاجتماع الـ53 للمسلمين في بنغلاديش بعد إقامة صلاة العشاء، وستقام المرحلة الثانية من هذا الاجتماع، من 19 لغاية 21 يناير/كانون الثاني الجاري.

وقد شارك المواطنون المسلمون في جميع أنحاء بنغلاديش، وحوالىي 4000 مسلم من 79 دولة أخرى، في هذا الحفل الذي يعقد حاليّاً في العاصمة البنغلاديشية دكا.

ويعقد أكبر تجمّع للمسلمين في بنغلاديش سنويّاً بحضور 2 إلى 5 ملايين مسلم على مرحلتين.

ويقام هذا التجمّع الإسلاميّ بتنظيم منظّمة الدعاية الإسلاميّة في بنغلاديش، وذلك بهدف إقناع المسلمين باتّباع المبادئ والتعاليم الإسلاميّة. ويشكّل المسلمون الذين يبلغ عدد سكّانهم 144 مليون نسمة، 90 في المائة من سكان بنغلاديش.

وستعقد في 26 يناير /كانون الثاني الجاري، النسخة الـ18 للمؤتمر الدّولي لقراءة القرآن الكريم في مسجد "بيت المكرم" في العاصمة البنغلاديشية "دكا".

وعلى صعيد آخر، تستضيف بنغلاديش المؤتمر الدولي لقراءة القرآن ، وسيحضر مؤتمر هذا العام، قراء وشخصيات قرآنية بارزة من مختلف الدول، بما فيها بنغلاديش، ومصر، وإیران، وسوريا، والجزائر، والهند، وبروناي.

وسيقام خلال أيّام تنظيم هذا المؤتمر، العديد من المحافل القرآنيّة في مختلف المدن البنغلاديشيّة، وذلك بحضور الآلاف من المهتمّين بالشؤون والبرامج القرآنيّة.

وسيشارك في هذه المحافل القرآنيّة أيضاً، مسؤولون حكوميّون رسميّون، وأئمة المساجد، وشخصيات علمية ودينية، ومعلمون للقرآن الكريم، وطلاب وأساتذة الجامعات، ونساء، وشرائح اجتماعية أخرى.

وتعدّ قراءة القرآن الكريم من قبل القراء البارزين، ومحاضرة الشخصيّات القرآنيّة، من ضمن برامج هذه المحافل القرآنيّة.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن هل يقرأ المؤمن القصص العاطفيّة؟! كنيسة سويدية تدعو لرفع أذان الجمعة الإيمان وفعل الخير توأمان لا ينفصلان. 30 جمادى الأولى 1439هـ/ الموافق: 16 شباط 2018م السّبت أوّل أيّام شهر جمادى الثانية 1439 هـ فضل الله ببناء الإنسان وتعزيز القوة والوحدة ننهض بالوطن زعيم اليمين المتطرّف فى إيطاليا يدعو لإغلاق 800 مسجد منبر الجمعة: 23 جمادى الأولى 1439هـ/ الموافق: 9-2-2018م مؤذّنون في معهد موسيقيّ متى يصبح حبّ المال شرّاً؟! أسمع بسبِّ الذَّات الإلهيَّة.. كيف أتصرّف؟
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر