اليوم: الأحد10 شوال 1439هـ الموافق: 24 يونيو 2018

ملتقى لرجال الدّین المسلمین في بريطانيا

ناقش زعماء المجتمع الإسلامي في بريطانيا، خلال الملتقى الوطني لأئمّة المساجد، "دور المساجد في بریطانیا في القرن الـ 21".

أقيم هذا الملتقى الإسلامي في بريطانيا بهدف إیجاد حلول للارتقاء بمکانة المسجد وأهمیته علی مستوی الدولة.

وأقیم هذا الملتقى تحت عنوان "مساجدنا، مستقبلنا" بحضور ومشارکة 450 إماماً وناشطاً إسلامیّاً من جمیع أنحاء بريطانيا، لمناقشة أهمّ التحدّیات والفرص المتاحة أمام المساجد.

ومن أهمّ التحدّیات التي تواجه المساجد في بریطانیا، ظاهرة الإسلاموفوبیا والمبادرات العامّة، وتنظیم الورشات التعلیمیّة، والتعامل مع الإعلام، حیث ناقشها المشاركون في هذا الملتقى.

هذا، ویذکر أنّ هناك أکثر من 1750 مسجداً في بريطانيا یستخدمها أکثر من 3 ملیون مسلم فی بریطانیا.

تعتبر مدينة لندن اكثر المدن التي يتواجد فيها مساجد في العالم الغربي. ويقدَّر عدد مساجدها بما يقارب ٤٠٠ مسجد، وهو مرشَّح للازدياد في السنوات المقبلة. ويوجد مساجد في جميع مناطق لندن. ويعود أوّل مسجد في العاصمة البريطانية إلى العام ١٨٨٦، حيث كان موقعه في منطقة نوتنج هل غيت، إلّا أنّه لم يعد موجوداً منذ الحرب العالمية الثانية، بعد هدم العديد من المباني نتيجة الحرب.

وكان ساسة وباحثون بريطانيون قد حذّروا من نشاط بعض الجماعات الإسلاميّة المتطرّفة، واستغلالها للمساجد البريطانية لممارسة فكرها ودعوتها.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن الكيان الصّهيوني يسعى للسّيطرة أكثر على "الحرم الإبراهيمي" منبر الجمعة: 8 شوّال 1439ه/ 22 حزيران 2018م القصاص حماية للحياة طفلي بين الثّواب والعقاب! السفير الإيراني عند فضل الله حكم لبس المرأة البنطلون الوفاء لشهر رمضان بالحزن على فراقه أمّ زوجتي سيّئة.. كيف أعاملها؟! المبرّات تستضيف 1600 من كبار السنّ في دار الأمان للمسنين فضل الله: نستلهم فكر المؤسّس في انفتاحه وإنسانيّته أنا في خطٍّ سياسيٍّ فيه انحراف!
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر