اليوم: الأربعاء6 شوال 1439هـ الموافق: 20 يونيو 2018

زعيم اليمين المتطرّف فى إيطاليا يدعو لإغلاق 800 مسجد

دعا زعيم حزب رابطة الشمال الإيطالى اليمينى المتطرف، ماتيو سالفيني، أمس، إلى إغلاق نحو 800 مسجد وأماكن صلاة غير مرخصة في إيطاليا، وذلك في إطار حملته الانتخابية استعداداً للانتخابات التشريعية المقررة في 4 مارس/ آذار المقبل.

وقال سالفيني خلال جولة انتخابية في أومبريا (وسط)، إن «الإسلام لا ينسجم مع القيم والحريات الإيطالية»، مضيفاً أن إيطاليا يجب ألا تتبنى مساراً مشابهاً لبريطانيا التي زعمت أن المحاكم الشرعية الإسلامية قد حلت محل النظام القضائي العلماني فيها، بحسب صحيفة «تليغراف» البريطانية.

وأكد سالفيني دعمه للجهود التي يبذلها ناشطو الرابطة لمنع بناء مركز ثقافى إسلامي في بلدة أمبرتيد، داعياً إلى إغلاق 800 مسجد وأماكن للصلاة غير مرخصة في البلاد.

وكان زعيم الحزب اليميني المتطرف أكد الشهر الماضى، أن أحد الأهداف الرئيسة له حال وصوله إلى الحكم، سيكون طرد نصف مليون مهاجر لا يحملون تصاريح إقامة أو رفضت طلبات لجوئهم.

بدورها، ذكرت صحيفة «تايمز» البريطانية في تقرير لها، أن رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو بيرلسكوني، الشريك مع سالفينى في تحالف انتخابي يسعى إلى الفوز في الانتخابات المقبلة، جاراه في لهجته المعادية للمهاجرين، ودعا إلى استبعاد أعداد كبيرة منهم.

وقالت الصحيفة إن الرجلين اتفقا على أنه إذا ما فاز تحالفهما في الانتخابات المقبلة في مارس/ آذار، سيتولى الحزب الحاصل على أعلى الأصوات اختيار رئيس الوزراء. وتعطي استطلاعات الرأي حزب رابطة الشمال 14 % من أصوات الناخبين، أي أقل بنقطتين فقط من حزب بيرلسكوني "فورزا إيطاليا".

إلى ذلك، اندلعت مواجهات، بين متظاهرين من مجموعة «فورزا نوفا» اليمينية المتطرفة مع عناصر من الشرطة الإيطالية في مدينة ماشيراتا.

 وعلى الرغم من حظر التظاهر، أقدم عشرات من أعضاء «فورزا نوفا» على التجمع، ما اضطر شرطة مكافحة الشغب إلى دفعهم للتراجع، وتم اعتقال 20 متظاهراً، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وحرصت الشرطة على عدم السماح لهؤلاء الناشطين اليمينيين المتطرفين بالالتقاء مع متظاهرين آخرين من اليسار المتطرف كانوا موجودين في ساحة أخرى من هذه المدينة الصغيرة.

وتأتي المظاهرات بعد أيام من هجوم عنصري بالرصاص نفذه شاب إيطالي من أنصار اليمين المتطرف يدعى لوكا تريني، أصيب فيه ستة مهاجرين من مالي وغانا ونيجيريا في ماتشيراتا.

في غضون ذلك، قررت جماعات يسارية عدة تنظيم مظاهرة «ضد الفاشية».

يشار إلى أنه قد وصل  119 ألف مهاجر إلى إيطاليا بحراً، العام الماضي، ما يشكل انخفاضاً بواقع الثلث من الأعداد المسجلة فى 2016.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن حكم لبس المرأة البنطلون الوفاء لشهر رمضان بالحزن على فراقه أمّ زوجتي سيّئة.. كيف أعاملها؟! المبرّات تستضيف 1600 من كبار السنّ في دار الأمان للمسنين فضل الله: نستلهم فكر المؤسّس في انفتاحه وإنسانيّته أنا في خطٍّ سياسيٍّ فيه انحراف! جدول وعناوين صلاة عيد الفطر المبرّات توزّع كسوة العيد على 4600 يتيم ويتيمة رسوم وأشغال فنيّة لطلاب ثانويّة الكوثر في معرض الفنون "حرفيّات" مسيرات مليونيّة ليوم القدس العالمي في إيران قمّة العبادة مساعدة الفقراء والمحتاجين
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر