اليوم: الثلاثاء4 ذو القعدة 1439هـ الموافق: 17 يوليو 2018

كنيسة سويدية تدعو لرفع أذان الجمعة

أعلن أسقف كنيسة السويد، فريدريك موديوس، عن دعمه للمسلمين في مدينة فاكسجو، من خلال مساندته طلب رفع أذان صلاة الجمعة عبر مكبرات الصوت في مساجد المدينة، وعبّر موديوس عبر تغريدة على حسابه في موقع تويتر، عن تطلعه لسماع الأذان جنباً إلى جنب مع أجراس الكنيسة.

وقال القس في تغريدته، إنه يوافق على تطبيق قرار رفع أذان صلاة الجمعة عبر مكبرات الصوت من قبل المسلمين في المدينة، قائلاً: "أرحب بتطبيق القرار، وأتطلّع لسماع أجراس الكنيسة وأذان الصّلاة في مدينتنا".
وقبل بضعة أيام، قال الداعية الإسلامي إسماعيل أبو هلال، إن رفع أذان الصلاة سيمكّن المسلمين من الاندماج بشكل أفضل في المجتمع السويدي". وأضاف أنّ هذه الخطوة من شأنها أن تشعر المسلمين الذين يعيشون في المدينة بأنهم في ديارهم".

كما دعا أبو هلال المسلمين في السويد للافتخار بثقافتهم، بقوله: "على المجتمع الإسلامي أن يفخر بثقافته، ولا يجب عليه أن يختبئ".

وفي مقال نشرته صحيفة "باروميترن"، عبّر الأسقف موديوس عن آرائه المؤيِّدة للمهاجرين المتواجدين في السّويد، مندّداً في الوقت نفسه بعمليات "ترحيل طالبي اللّجوء" الأفغان التي شهدتها البلاد.
وقال موديوس: "على السويد إعادة إدراج إمكانية الحصول على تصاريح إقامة للأشخاص الذين يعيشون ظروفاً خاصة في بلدانهم"، مضيفاً: "يجب على السويد أن تعتبر نفسها قوّة إنسانيّة عظمى".

وكانت الكنيسة السويدية قد دعت في وقت سابق لتخصيص أماكن للصلاة للمسلمين في كنائس البلد، غير أن مواقف الكنيسة السويدية المفتحة، لم تساهم في الحفاظ على عدد المؤمنين في الكنيسة.

ووفقاً لتقرير حديث، فإنه من المتوقع أن تفقد الكنيسة السويدية حوالى مليون عضو خلال العقد القادم، حيث تصارع بعض الكنائس في البلاد من أجل إبقاء أبوابها مفتوحة في وجه المؤمنين، بالرغم من الصعوبات المالية التي تواجهها لدفع فواتيرها، بسبب ضعف الحضور وانعدام الأموال.

موقف الكنيسة هذا يعدّ تكريساً لانفتاح السويد على الأديان والثّقافات في وجه أصوات اليمين المتطرّف وبعض استفزازاته العنصريّة ضدّ المسلمين وأماكن عبادتهم.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن الاجتماع السنوي لهيئة أمناء الإشراف على مؤسَّسات السيّد فضل الله الذّكرى السنويّة الثامنة لرحيل السيّد فضل الله في الدنمارك الإمام الصّادق(ع).. إمام العلم والحوار منبر الجمعة: 29 شوّال 1439هـ/ 13 تمّوز 2018م إيرلندا تقاطع المستوطنات الصهيونيّة علاقتنا باردة.. ماذا أفعل؟ السبت أوّل أيّام شهر ذي القعدة 1439 فوز مصوّر بوسام شرف من ألمانیا مؤتمر حول الاجتهاد الإمامي في برمنغهام عيناتا تحيي ذكرى غياب المرجع فضل الله الوقت في حياتنا.. ثقافة ومسؤوليّة
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر