اليوم: الاثنين11 شوال 1439هـ الموافق: 25 يونيو 2018

فرض ضرائب علی بیع المصاحف في أوغندا

فرضت الحکومة الأوغندیة ضرائب علی بیع القرآن والإنجیل والکتب الدینیة الأخری من خلال دائرة الضرائب.

وعبّر زعماء الدیانات عن رفضهم لهذا القرار الصادر، مطالبین بإعفاء بیع الکتب الدینیة من الضرائب، مؤکّدین أنّ بیع هذه الکتب لیس بدافع اقتصاديّ، إنما هو خدمة لأتباع الدیانات.

وقد طلب کبیر الأساقفة في أوغندا خلال الشهر الماضي، بإصدار التراخیص اللازمة لـ 9 آلاف و 120 کتاباً دینيّاً لإدخالها الی البلد، ولکن الحکومة لم تسمح لذلك دون دفع الضرائب المفروضة علی هذه الکتب.

وأکّد کبیر الأساقفة الأوغندیین، أن هذه الکتب من طباعة الکنیسة، ویجب إعفاؤها من الضرائب، ولکنّ المستشارة العلیا لدائرة الضرائب "دوریس کل"، أکدت أن إعفاء الکنیسة من دفع الضرائب أمر غیر شرعي ومخالف للقانون.

وتشير بعض الأرقام إلى أنّ نسبة المسلمين في أوغندا نحو 10 ملايين مسلم، يشكّلون ما بين 27 في المئة و30 في المئة من مجموع عدد السكان.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن الكيان الصّهيوني يسعى للسّيطرة أكثر على "الحرم الإبراهيمي" منبر الجمعة: 8 شوّال 1439ه/ 22 حزيران 2018م القصاص حماية للحياة طفلي بين الثّواب والعقاب! السفير الإيراني عند فضل الله حكم لبس المرأة البنطلون الوفاء لشهر رمضان بالحزن على فراقه أمّ زوجتي سيّئة.. كيف أعاملها؟! المبرّات تستضيف 1600 من كبار السنّ في دار الأمان للمسنين فضل الله: نستلهم فكر المؤسّس في انفتاحه وإنسانيّته أنا في خطٍّ سياسيٍّ فيه انحراف!
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر