اليوم: الاثنين11 شوال 1439هـ الموافق: 25 يونيو 2018

مؤسسة الهادي أحيت اليوم العالمي للبيئة

نظمت مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل، يوماً بيئياً مفتوحاً في مركزها، لمناسبة اليوم العالمي للبيئة، برعاية اللجنة الوطنية لليونسكو، وبالتعاون مع كرسي التربية على المواطنة والتنمية المستدامة - مؤسسة ديان في جامعة القديس يوسف، وشركة e-Ecosolutions، بحضور ممثلين عن وزارتي البيئة والشؤون الاجتماعية، والأمينة العامة للجنة الوطنية لليونسكو الدكتورة تالا الزين، وفاعليات تربوية واجتماعية وبلدية.

يذكر أن مؤسسة الهادي بدأت برنامجها البيئي منذ أكثر من 8 سنوات، واختتمت هذا العام مشروع الزراعة المستدامة PERMACULTURE الذي نفذته على مدار العام الدراسي مع ديان، والذي يقضي بتحويل مؤسسة الهادي إلى واحة خضراء من خلال المزروعات المثمرة والمستدامة.

وألقت الزين كلمة شدّدت فيها على "ضرورة تضافر الجهود بين المجتمع المدني والأفراد والدولة لإرساء مبادئ حماية البيئة"، مشيرة إلى أن الأمم المتحدة أقرّت إحياء هذا اليوم هذا العام تحت عنوان "التغلب على التلوث البلاستيكي".

من جهته، أعلن مدير كرسي التربية على المواطنة البيئية في الجامعة اليسوعية، البروفسير فادي الحاج، أن التعاون بين اليسوعية وجمعية المبرّات الخيرية، أثمر مشروع الزراعة المستدامة الذي انقسم إلى قسمين؛ قسم يتعلق بإنشاء المساحات الخضراء في الهادي، والقسم الثاني تدريب المدرّسين على التربية في المشاريع المتعدّدة التخصصات، ومتابعة الطلاب وأولياء أمورهم لتعزيز ثقافة المواطنة البيئية".

وشرح مؤسس شركة e-Ecosolutions جيلبر تاغو، التي منحت مؤسّسة الهادي قبل أيام شهادة اعتماد المدرسة البيئة الذهبية GOLD GREEN SCHOOL وفق المعايير الأميركية والكندية للأبنية والمدارس الخضراء، كيفية حصول المؤسسة على هذا الاعتماد للمرة الثانية على التوالي، منوهاً بالدور والإجراءات التي أحدثتها المؤسسة في كافة أقسامها وسياساتها وبرامجها التربوية

وعرض منسّق لجنة البيئة في مؤسسة الهادي، سميح جابر، للمسار البيئي الذي خاضته الهادي منذ 8 سنوات لتصبح مدرسة بيئية رائدة في لبنان، معدداً أهم المشاريع والإجراءت والأهداف التي عملت عليها الهادي لتسجل العديد من الإنجازات على المستوى لبنان والمنطقة.

وفي الختام، قدّمت مجموعة من تلامذة المؤسسة عرضاً مسرحياً بيئياً، وفقرة غنائية من وحي المناسبة. ثم جال الحضور على المشاريع المعروضة ومرافق المؤسّسة، للاطلاع عن كثب على الإنجازات البيئية للمؤسّسة.

باقي الصور من هنا

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن الكيان الصّهيوني يسعى للسّيطرة أكثر على "الحرم الإبراهيمي" منبر الجمعة: 8 شوّال 1439ه/ 22 حزيران 2018م القصاص حماية للحياة طفلي بين الثّواب والعقاب! السفير الإيراني عند فضل الله حكم لبس المرأة البنطلون الوفاء لشهر رمضان بالحزن على فراقه أمّ زوجتي سيّئة.. كيف أعاملها؟! المبرّات تستضيف 1600 من كبار السنّ في دار الأمان للمسنين فضل الله: نستلهم فكر المؤسّس في انفتاحه وإنسانيّته أنا في خطٍّ سياسيٍّ فيه انحراف!
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر