اليوم: الثلاثاء4 ذو القعدة 1439هـ الموافق: 17 يوليو 2018

ألمانيا: الیوتیوب يتحدّى الإسلاموفوبیا

تزداد ظاهرة الإسلاموفوبیا في المجتمع الألماني، حیث تنعکس في التهدید والإساءة والعنف ضدّ المسلمین.

العام 2017 شهد وقوع 1075 جریمة ضدّ المسلمین والمراكز الإسلامية في ألمانيا، سجلتها المؤسّسات الألمانیة، الأمر الذي جعل المسلمین یتّحدون لمواجهة الإسلاموفوبیا فی ألمانیا.

وتقول إحدی ضحایا الإسلاموفوبیا "فرح بوامار"، التي تعرضت لهجوم من قبل متطرّفین بسبب ارتدائها الحجاب، إن "معظم الأحداث حدثت لي في محطة القطار، حیث یتردد الکثیر من الناس. قام رجل بسکب قارورة میاه علی رأسي، وأساء إليّ کثیراً".

وقررت بوامار وعدد آخر من المسلمین في ألمانیا، تحمیل أفلام مناهضة للإسلام في الیوتیوب، للکشف عن العنصریة والتمییز اللذين یتعرض لهما المسلمون فی ألمانیا.

من جهة ثانية، وعلى الصعيد الثقافي والأكاديمي، تستمر الجامعات الألمانية في انفتاحها المعهود على الدراسات الإسلامية. وفي هذا الإطار، أعلن مسؤولو جامعة "أیش إشتات – أنغولشتات" الکاثولیکیة في ألمانیا، عن توقیعهم اتفاقاً جدیداً لخوض الدراسات الإسلامیة.

وأعلنت المستشاریة الثقافیة الإیرانیة لدی ألمانیا ذلك، معلنةً أن قسم الشریعة في جامعة "أیش إشتات – أنغولشتات" الکاثولیکیة، وقسم الفلسفة الشرقیة والدراسات الإسلامیة التابع لجامعة إرلانغن – نورنبرغ، توصلا إلی إتفاق تعاون في مجال الدراسات الإسلامیة.

ویهدف الاتفاق إلی دراسة المجتمعات الدینیة، من خلال دراسة الدیانات الیهودیة والمسیحیة والإسلام.

وبحسب هذا الاتفاق، فإن على الباحثین استخدام الدراسات التأریخیة والمقارنة، للکشف عن القیم المشترکة، وأیضاً الاختلافات بین الدیانات الثلاث.

يذكر، وبحسب استطلاعات الرأي، أن هناك أكثر من أربعة ملايين مسلم متواجدين في البلاد.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن الاجتماع السنوي لهيئة أمناء الإشراف على مؤسَّسات السيّد فضل الله الذّكرى السنويّة الثامنة لرحيل السيّد فضل الله في الدنمارك الإمام الصّادق(ع).. إمام العلم والحوار منبر الجمعة: 29 شوّال 1439هـ/ 13 تمّوز 2018م إيرلندا تقاطع المستوطنات الصهيونيّة علاقتنا باردة.. ماذا أفعل؟ السبت أوّل أيّام شهر ذي القعدة 1439 فوز مصوّر بوسام شرف من ألمانیا مؤتمر حول الاجتهاد الإمامي في برمنغهام عيناتا تحيي ذكرى غياب المرجع فضل الله الوقت في حياتنا.. ثقافة ومسؤوليّة
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر