اليوم: الأحد12 صفر 1440هـ الموافق: 21 اكتوبر 2018

عيناتا تحيي ذكرى غياب المرجع فضل الله

أحيا لقاء الفكر العاملي وبلدة عيناثا الجنوبيّة، الذكرى السنويّة الثامنة لغياب المرجع المجدِّد السيد محمد حسين فضل الله، وذلك باحتفال تأبيني حاشد في المسجد الكبير في عيناثا، تخلّلته قراءة مجلس عزاء حسيني بحضور سماحة العلامة السيّد محمد علي فضل الله، وجمع من العلماء، وحشد شعبي، وفاعليات بلدية واختيارية وتربوية وثقافية.

بعد تقديم من عضو اللّقاء، وإمام مسجد الزهراء في قدموس، الشيخ خليل الشاوي، وقصيدة وجدانية لفضيلة السيد موسى فضل الله، تحدّث إمام بلدة عيناثا، السيد علي عبد اللّطيف فضل الله، فاعتبر أن تبني المرجع فضل الله لخيار المقاومة، كان عن قناعة تامّة، وعن إدراك بأنها السبيل الوحيد لحماية الأمَّة ونصرة قضاياها، ولم ينتظر من أحد مكافأة أو جائزة ترضية، بل كان يسعى إلى حماية المقاومة في لبنان، ودعمها بكلّ الأشكال، كما أيّد الثورة الإسلامية في إيران، واعتبر أن حماية الثورة والجمهورية الإسلاميّة، واجب إنساني وديني مقدَس.

وقال: إن خيار المقاومة يبقى هو الضّمانة لدرء الأخطار عن لبنان والمنطقة، ولإفشال كلّ مخطَّطات التقسيم والفتنة وتقسيم فلسطين والسطو على هويتها، ولإجهاض ما يسمّى صفقة القرن.

من جهته، رأى رئيس تيّار النهضة الوحدويّ، الشيخ غازي حنينة، أنَّ لبنان يعيش أزمات متوالدة ومتوارثة، بسبب غياب دولة الرعاية الاجتماعيّة والاقتصاديّة والمساواة، والتي لا تميّز بين طائفة وطائفة، وحزب وحزب، ولا مذهب ومذهب. وأشار إلى أن المرجع فضل الله كان صاحب فكر مؤسّساتي وواقعيّ، وصاحب نهج إنساني، وزاوج بين الحياة والواقع والدّين، ولم يفصل بينهما، وكان من روّاد الدفاع عن قضايا الناس ولقمة عيشهم.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن قيام المرأة بنشاطات رياضيّة.. هل من إشكال؟ الإمام الكاظم(ع): مواجهة الطّغاة حتّى الشّهادة منبر الجمعة: 10 صفر 1440هـ/ 19 تشرين أول 2018م عائلتي تنتقدني دوماً.. ماذا أفعل؟ العلامة فضل الله نعى المحسن الكبير الحاج كاظم عبد الحسين مبادرة لترميم المصاحف القديمة في الصومال مسؤوليَّة الكلمة واستثمارها في الخير نشاطات ثقافيّة لمؤسّسة بيّنات في باكستان فضل الله: لدراسة واعية للخطاب الإسلاميّ في الغرب منبر الجمعة: 3 صفر 1440 هـ/ 12 تشرين أول 2018م من هم الأرحام الواجب صلتهم؟
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر