اليوم: الثلاثاء7 صفر 1440هـ الموافق: 16 اكتوبر 2018

فضل الله في مجلسٍ عاشورائيّ في قرية بنهران

قال سماحة السيّد علي فضل الله: "إنَّنا في كلِّ سنة نلتقي مع الحسين(ع) لنعبّر بصدق وإخلاصٍ عن حبّنا وولائنا لهذا الخطّ، والتزامنا بهذا النهج الذي رسمه الإمام الحسين(ع) لهذه الأمة".

جاء ذلك في كلمته الّتي تحدَّث فيها عن أهداف الثورة الحسينيّة ومنطلقاتها، وذلك في المجلس العاشورائيّ الّذي أقامته بلدة بنهران في الكورة.

وأضاف سماحته: "نحن هنا لنعبِّر عن هذا الحبِّ من خلال الممارسة العمليَّة، لنؤكِّد أنَّ كلّ هذه الدّماء التي نزفت، وكلّ الجراحات والمعاناة التي وقعت، لن تبقى في التّاريخ، بل سوف نعيشها في حاضرنا ومستقبلنا، لا نعيشها دموعاً وحزناً فحسب، بل نلتزمها سلوكاً وعملاً ومنطقاً".

وقال سماحته: "عندما نلتزم هذا الخطّ، يعني ذلك أن نكون حاضرين في كلّ الميادين والمواقع التي كان الحسين(ع) حاضراً فيها، ومن أجلها استشهد". مشيراً إلى أنّنا لا نلتزم أسلوباً واحداً، فالظروف والوقائع هي التي تحدِّد نوعيّة الأسلوب وكيفية المواجهة.

وتابع: "الإمام الحسين(ع)، ومعه كلّ الأئمَّة، انطلقوا في الحياة من أجل الإنسان، ليكون الأفضل والأحسن، ولكي يخفِّفوا من معاناته وآلامه"، لافتاً إلى أنَّ الحسين كان همّه أن لا يترك أمّته فريسةً لهؤلاء الذين يريدون أن يأخذوها إلى المجهول لحساب مصالهم وعصبيّاتهم وشهواتهم.

وقال: "لقد أراد الحسين(ع) للناس أن لا يكونوا على الهامش، أو يكونوا صدى للآخرين، بل أراد أن يكون لهم موقفهم وقرارهم في مواجهة الحكّام الذين استأثروا بالمال العام وعطَّلوا القوانين، لكي نكون الأمّة الحيَّة والفاعلة والمنتجة".

وأضاف: "الفساد والانحراف والباطل والظّلم لا يتجزّأ، لا فرق في ذلك بين ظلم التاريخ وظلم الحاضر، أو فساد التّاريخ وفساد الحاضر، هو واحد، وليس هناك ظلم مقبول في مكان وظلم غير مقبول في مكان آخر"، مؤكّداً أن نكون بعيدين عن كلّ المجاملات والمساومات عندما نتخذ أيّ موقف أو نطلق أيّ كلمة، فالله يريد للإنسان أن يكون حراً، بعيداً من الشهوات والمصالح الذاتية، وأن يحفظ المال العام الَّذي هو مؤتمن عليه وليس ملكه، فلا يجوز له أن يتصرَّف به لحسابه أو حساب حزبه أو جماعته.

وطالب سماحته المسؤولين بالاهتمام بالطرقات لحماية المواطنين، داعياً الناس إلى الالتزام بقانون السير، بعدما بات الشارع يشكّل خطراً كبيراً على حياة الإنسان، بسب السرعة الزائدة والإهمال الذي تعانيه الطرقات، ما يؤدّي إلى سقوط العشرات من المواطنين كلّ شهر، مؤكّداً ضرورة الحفاظ على البيئة والنظافة وتطبيق القوانين.

وحذَّر من أنَّ البلد يعاني الكثير من الأزمات والتحدّيات، والوضع الاقتصادي نحو الانهيار، وكلّ هذه الأمور لم تحرّك القوى السياسية للإسراع في تشكيل حكومة جامعة، وكأنهم يعيشون في وادٍ، والمواطنون في وادٍ آخر.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن قيام المرأة بنشاطات رياضيّة.. هل من إشكال؟ مبادرة لترميم المصاحف القديمة في الصومال مسؤوليَّة الكلمة واستثمارها في الخير نشاطات ثقافيّة لمؤسّسة بيّنات في باكستان فضل الله: لدراسة واعية للخطاب الإسلاميّ في الغرب منبر الجمعة: 3 صفر 1440 هـ/ 12 تشرين أول 2018م من هم الأرحام الواجب صلتهم؟ الإمام زين العابدين(ع): المواجهة بالدّعاء والموقف الأربعاء أوّل أيّام شهر صفر 1440 منبر الجمعة: 25 محرم 1440هـ/ 5 تشرين أول 2018م أريد المعرفة عن التشيّع!
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر