اليوم: الثلاثاء7 صفر 1440هـ الموافق: 16 اكتوبر 2018

فضل الله: وحدة العرب والمسلمين أفضل ما يُقدَّم للشَّعب الفلسطينيّفضل الله: وحدة العرب والمسلمين أفضل ما يُقدَّم للشَّعب الفلسطينيّ

أكّد العلامة السيّد علي فضل الله، أنَّ وحدة العرب والمسلمين هي من أفضل الأشياء التي يمكن أن نقدِّمها للشعب الفلسطيني، داعياً إلى رفده بكلِّ أساليب المواجهة لكسر حلقة المؤامرة ضدّه.

استقبل سماحته وفداً من حركة الجهاد الإسلامي، برئاسة ممثّلها في لبنان إحسان قطايا، حيث جرى عرضٌ للأوضاع العامّة، وخصوصاً الوضع في فلسطين المحتلّة وقطاع غزّة، وما يُحاك من مؤامرات تستهدف الشعب الفلسطيني وقضيته.

وأشاد قطايا بالمنهج الوحدوي لسماحة المرجع الراحل السيد محمد حسين فضل الله (رض)، مشيراً إلى أنَّ هذه المدرسة الجامعة، كان لها الأثر البارز في المرحلة السابقة، وستبقى لها بصمتها المميَّزة في لمّ شمل المسلمين والعرب والدفاع عن القضية الفلسطينيَّة.

ووضع قطايا سماحته في أجواء الحدث الفلسطيني، مشيراً إلى أنَّ العدوّ الصهيوني بات يخشى من شوكة المقاومة، وأنه يحسب الكثير من الحسابات إذا ما أراد شنّ الحرب مجدّداً على قطاع غزة، مؤكّداً أنَّ تعاون قوى المقاومة في فلسطين والمنطقة يمثّل رعباً حقيقيّاً للعدوّ.

وتوقَّف قطايا عند معاناة الفلسطينيّين داخل قطاع غزّة وفي فلسطين المحتلّة، مشيراً إلى أنَّ هذه المعاناة الإنسانية والاجتماعية تزيد الشعب الفلسطيني إصراراً على التمسّك بحقوقه، ومتابعة مسيرة الجهاد والصمود، حتَّى لا يتمكَّن العدوّ ومن يقف وراءه، من الوصول إلى أهدافهم، وعلى رأسها شطب القضيّة الفلسطينية.

من جهته، بعث سماحة العلامة فضل الله بتحيّة إلى الأمين العام الجديد لحركة الجهاد الإسلامي، زياد نخالة، مباركاً له انتخابه على رأس الحركة، متمنّياً الشفاء للأمين العام السابق رمضان عبد الله شلح.

وأشاد سماحته بقدرة الشّعب الفلسطينيّ على الصمود، وابتداع أساليب جديدة في مواجهة العدوّ في مسيرات العودة وغيرها، مشيراً إلى التقصير الكبير الحاصل حيال هذا الشَّعب من العرب والمسلمين، داعياً إلى رفده بكلِّ وسائل المواجهة لكسر حلقة المؤامرة.

ورأى أنَّ وحدة العرب والمسلمين هي من أفضل الخيارات والأولويات الَّتي ينبغي أن تكون شغلنا الشاغل، وهي السّبيل الأنجع لحماية قضايانا، وعلى رأسها القضيّة الفلسطينيّة.. داعياً إلى العمل للوحدة، لا في المجال السياسيّ فقط، بل في المجالات الفكريَّة والثقافيَّة وغيرها أيضاً، مشدّداً على أن تكون الوحدة هي خطّنا في الدائرة الإسلاميّة والعربيّة العامَّة.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن قيام المرأة بنشاطات رياضيّة.. هل من إشكال؟ مبادرة لترميم المصاحف القديمة في الصومال مسؤوليَّة الكلمة واستثمارها في الخير نشاطات ثقافيّة لمؤسّسة بيّنات في باكستان فضل الله: لدراسة واعية للخطاب الإسلاميّ في الغرب منبر الجمعة: 3 صفر 1440 هـ/ 12 تشرين أول 2018م من هم الأرحام الواجب صلتهم؟ الإمام زين العابدين(ع): المواجهة بالدّعاء والموقف الأربعاء أوّل أيّام شهر صفر 1440 منبر الجمعة: 25 محرم 1440هـ/ 5 تشرين أول 2018م أريد المعرفة عن التشيّع!
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر