اليوم: الاثنين15 صفر 1441هـ الموافق: 14 اكتوبر 2019

احتفالات مؤسَّسة المرجع فضل الله بالمولد النبويّ في لبنان والعالم

أحيت مؤسسة العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله (رض)، ذكرى المولد النبوي الشريف، وذكرى مولد الإمام الصادق (ع)، وأسبوع الوحدة الإسلامية، باحتفالات أقامتها في لبنان وعدد من دول العالم.

لبنان

في لبنان، أحيا المعهد الشرعي الإسلامي ـ الحوزة الدينية ـ الذكرى باحتفال مركزي أقيم في قاعة الشيخ محمود هيدوس، بحضور رئيس المؤسّسة، سماحة العلامة السيد علي فضل الله، وجمع من السادة العلماء، وأساتذة الحوزة، وحشدٍ من المؤمنين.

وألقى السيد موسى فضل الله قصيدة شعرية من وحي المناسبة، بعدها كانت كلمة لسماحة العلامة السيد علي فضل الله، تحدّث فيها عن أجواء ذكرى مولد الرسول (ص)، وأهمية الارتباط بالقيم التي يمثّلها، لأنّ إخلاصنا له، يتمثّل بإخلاصنا للقيم التي عاشها ومثَّلت عنوان رسالته، بأن نقتدي به في أخلاقه، ونتمثَّله في سيرته، ونكون على صورته في صدقه وأمانته وحلمه وعفوه وحسن تعامله مع الناس.

وفي الختام، افتتح العلامة فضل الله الدورة الخاصّة بخطابة المنبر الحسيني، والتي ينظّمها المعهد الشرعي الإسلامي، وتهدف إلى المساهمة في تخريج جيل جديد من الخطباء.

في شمال لبنان، أقامت دائرة التبليغ الديني في المؤسّسة احتفالاً حاشداً في مركز أهل البيت (ع) في بلدة بكمرا، في قضاء طرابلس، بحضور سماحة السيّد جعفر فضل الله، وثلّة من العلماء من السنّة والشيعة، وحشد من المؤمنين، من أبناء بكمرا والبلدات المجاورة.

وقد أكّد السيد فضل الله ضرورة أن تُمثِّل ذكرى مولد الرسول (ص) مناسبة لتعزيز الوحدة الإسلامية، في مواجهة مشاريع الفتن التي يخطّط لها الاستكبار.

كما أُقيمت احتفالات بالمناسبة في مسجد الزهراء(ع) – قدموس، صور، جنوب لبنان، ومسجد بلدة بليدا الجنوبية، وعدد من المساجد والمراكز الإسلامية في منطقة بعلبك -الهرمل.

العراق

وكانت جمعية التعاون الخيرية في العراق، قد أقامت حفلاً مركزياً بمناسبة ولادة الرسول الأعظم محمد (ص) وأسبوع الوحدة الإسلامية، في مقرّ الجمعية الكائن في بغداد – العطيفية.

وألقيت في الحفل كلمات لكلّ من: سماحة السيد جعفر فضل الله، الذي تحدث عن "مسؤوليتنا المعاصرة تجاه الرسول محمد (ص)"، وسماحة مفتي جمهورية العراق الشيخ الدكتور مهدي بن أحمد الصميدعي، وسماحة السيد محمود الميالي.

واختتم الحفل بأناشيد من وحي المناسبة، أدَّاها عدد من طلاب وطالبات مدرسة الامامين الجوادين (ع).

باكستان

في باكستان، أقامت مؤسسة بيّنات في مدينة كراتشي، حفلاً حاشداً بمناسبة الولادتين الميمونتين للرسول الأعظم (ص)، والإمام جعفر الصادق (ع)، بحضور حشد من المؤمنين. وقد ألقى سماحة الشيخ الدكتور شبير حسين الميثمي كلمةً من وحي المناسبتين، حيث أكّد ضرورة الاقتداء برسول الله (ص) وأئمة أهل البيت (ع)، لأنهم القدوة والأسوة الحسنة لجميع المسلمين.

البرازيل

في البرازيل، أقامت المؤسسة في ساو باولو حفلاً حاشداً بذكرى مولد الرسول (ص) والإمام الصادق (ع)، وأسبوع الوحدة الإسلامية، وذلك بحضور عدد من أبناء الجاليات العربية والإسلامية، وعدد من رجال الدين المسلمين والمسيحيين.

وقد ألقى السيد شريف السيد كلمة في المناسبة، تناول فيها صفات رسول الله (ص) وأخلاقه، التي تشكّل نبراس حياة للأمّة الإسلاميّة في مشارق الأرض ومغاربها، متناولاً جانباً من سيرة جهاد الرسول (ص)، ومؤكّداً ضرورة استلهام المعنى الإنساني في شخصيته، لأنه بُعث رحمة للعالمين جميعاً وللبشرية بأسرها، وليس للمسلمين فحسب.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة فضل الله: لسدّ الثغرات جراء إهمال الدولة منبر الجمعة: 11 تشرين أوّل 2019 وصيّة المرجع فضل الله للشّباب والمراهقين! عندما يهدِّد الفقر أمن المجتمعات والأوطان! ختان الذكور قلق في الوسط الإسلامي براءة الشيعة من الشّرك! فضل الله: نرفض شيطنة الوجود الفلسطينيّ في لبنان منبر الجمعة: 4 تشرين أوّل 2019 أسهر حتى طلوع الشّمس ولا أصلّي؟! لماذا صالح الإمام الحسن (ع) معاوية؟!
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر