اليوم: الثلاثاء11 ربيع الثاني 1440هـ الموافق: 18 ديسمبر 2018

فضل الله: ينبغي العمل ليكون الاستقرار الأمنيّ خطّاً أحمر

تحدَّث سماحة العلامة السيد علي فضل الله في ذكرى أسبوع المرحومة عزيزة حمود، الذي أقيم في مدرسة عيسى بن مريم (ع) في الخيام، بحضور فاعليات المنطقة.

ومما جاء في كلمته: "لقد أدركت الفقيدة أنَّ قيمة الإنسان تتحدَّد بمقدار ما يتركه دوره وعمله من أثر طيّب في عقول الآخرين أو في قلوبهم، وما قام به من تلبية حاجاتهم ومتطلّباتهم".

وأكَّد سماحته أهمية دور الأمّ في تحمّل مسؤولية التربية وبناء المجتمع، فإن قامت بهذا الدور، يصلح المجتمع، وإن لم تقم به، فإنه سيعاني، فهي التي تعلّم أبناءها كيف يتّقون السلبيات التي يعانيها المجتمع ويكونون خيراً له.

وتابع: "لن نستطيع أن نخرج من كلّ ما نعانيه من مشاكل وتوتّرات وفساد وانقسامات، إلا عندما نهيّئ فتياتنا ليكنَّ أمّهات لا يقف دورهنَّ عند الجانب العاطفي والاحتضان لأولادهنّ، بل يتجاوزنه إلى البناء الروحي والعقلي، ليكون أبناؤهنّ خيراً للمواقع التي سيصلون إليها أو يتحمّلون مسؤوليّتها، بحيث تكون الأولويّة الحفاظ على مصلحة الوطن والأمّة حين يتواجدون في أيّ موقع من مواقع المسؤوليّة، فلا يسخّرون هذه المواقع لمصلحتهم الخاصَّة ولمستقبلهم ومستقبل أبنائهم، بل لمصلحة الوطن والمجتمع".

واعتبر أنّ التغيير الذي ننشده لن يتحقَّق إلا عندما نخرج من قمقم الذات إلى الآخر، بحيث يكون التخفيف من آلام الآخرين ورفع مستواهم واجبنا في أيِّ موقع نتواجد فيه. ومع الأسف، هذا ما نفتقده من المواقع السياسية التي تعزّز الأزمات المتلاحقة للمواطنين، وكأنَّ البلد لا يكفيه ما يعانيه.

وتطرّق سماحته إلى الأوضاع الراهنة، فرأى أنَّ الاستقرار الأمنيّ ينبغي أن يكون خطاً أحمر لدى كلّ المشتغلين بالسّياسة في لبنان، محذّراً من إحداث أيّ اهتزاز في هذا الاستقرار، مشيراً إلى أنَّ البلد على أبواب مرحلة خطيرة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية.

ودعا إلى التصدّي للتهديدات الإسرائيليّة الأخيرة، بعد كلام العدوّ الصهيوني عن اكتشاف أنفاق جديدة على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلّة، مشيراً إلى أنَّ العدوّ سيسعى من خلال حملته هذه إلى زيادة الانقسام في الساحة الداخليّة، وإحداث البلبلة على المستوى الإقليمي والدولي.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن فضل الله: لتأصيل مفاهيمنا الدينيَّة قبل الشّروع في الإصلاح القاعدة الإسلامية في الحكم على الآخرين منبر الجمعة: 7 ربيع الثاني 1440هـ/ 14 كانون الأول 2018م هل ينفق الزّوج على زوجته العاملة؟! فضل الله: العمل بالقوانين في المغتربات جزء من الالتزام الإسلاميّ أفقد الثِّقة بالإسلاميِّين! بين المولد والميلاد محطّات مشعّة وقيم حضاريّة مستلهمة ولدي يريد الزّواج بأجنبيّة! 29 ربيع أول 1440هـ/ 7 كانون أول 2018م الغضب مصدر الشّرور السبت أوّل أيّام شهر ربيع الثّاني 1440
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر