اليوم: الخميس20 محرم 1441هـ الموافق: 19 سبتمبر 2019

فضل الله: لجبهة عريضة ضدّ الفساد في القطاع الطبيّ وغيره

شدَّد العلامة السيد علي فضل الله على تشكيل جبهة عريضة لمواجهة الفساد في القطاع الطبي وغيره، داعياً إلى إبعاد أيّ تحرك من هذا النوع عن التأثيرات السياسية التي غالباً ما تسقط دعوات الإصلاح.

استقبل سماحته وفداً من "الحراك الطبي.. معاً لقرار واحد"، برئاسة الدكتور جورج هبر، وبحضور عدد من أعضاء مجلس نقابة الأطبّاء، حيث وضعه في أجواء التحرّك الذي يقوم به، مشيراً إلى الهدر المالي في جسم النقابة، وإلى الفساد الموجود على مختلف المستويات وكلّ ما يهدّد معاشات المتقاعدين وإفلاس الصندوق.

وأكَّد أعضاء الوفد استقلاليّة تحركهم، وابتعادهم عن كلّ ما له علاقة بالتّسييس، لافتين إلى تواصل التحرّك إلى أن يتمّ وقف مزارب الهدر في النقابة وتستقيم الأمور، من خلال ما يقرّره أعضاء المجلس النقابي، وعدم القفز فوق القوانين في كلّ القرارات التي يتمّ اتخاذها على صعيد النقابة.

من جهته، شدَّد العلامة فضل الله على أنّنا مع أيّ تحرك يسعى إلى وقف الهدر ومواجهة الفساد في أيّ قطاع من قطاعات الدولة، وخصوصاً القطاع الطبي، الذي ينبغي أن تكون القرارات فيه صافية وواضحة وصحية، مشيراً إلى أنَّ مواجهة الهدر والفساد والنجاح في ذلك على مستوى قطاع معيَّن، سيترك أثره الإيجابي في القطاعات الأخرى...

وأكّد سماحته ضرورة أن يحصل الأطباء على حقوقهم، بعيداً من كل الحسابات الطائفية أو المذهبية أو السياسية، داعياً إلى تشكيل جبهة داخلية عريضة لمواجهة الفساد، بصرف النظر عمّن يقف وراء هذا الفساد، وفي أيّ موقع من المواقع.

وشدَّد على وحدة الجسم الطبيّ، وعلى إبعاده عن التأثيرات السياسية التي غالباً ما تفسد أيّ تحرك، وتُسقط كلّ دعوات الإصلاح.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة فضل الله استقبل وفداً من حركة التّلاقي والتواصل الخلاف بين العلماء؟! أخي ذو طباع صعبة؟! منبر الجمعة 13 أيلول 2019م نيويورك تايمز: لماذا تجرّد الهند مواطنيها المسلمين من الجنسيّة؟ المؤتمر التّربوي الثّامن والعشرون: "المبرّات من المأسسة إلى التّميز المؤسّساتيّ" أخطر الكذب.. ومسؤوليّة التثبّت من الأحاديث فضل الله: نلتقي بالحسين (ع) عندما نعمل للعدالة ومواجهة الجهل مؤسَّسة المرجع فضل الله أحيت ذكرى عاشوراء في عدد من البلدان العالم يحيي ذكرى عاشوراء
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر