اليوم: الخميس24 شوال 1440هـ الموافق: 27 يونيو 2019

اليونان: افتتاح أوّل مسجد في أثينا مطلع أيلول القادم

أعلن وزير التربية والأديان في اليونان، كوستاس غافروغلو، أنّ مسجد أثينا سيفتح أبوابه أمام المصلّين بحلول شهر أيلول/ سبتمبر المقبل.

وقال الوزير الذي أشرفت وزارته على مشروع المسجد منذ سنوات، خلال أول زيارة منظمة إلى المبنى برفقة ممثلين عن المجموعات الإسلامية في البلاد: "قريباً ستقام أول صلاة في هذا المسجد، ونأمل أن يحصل ذلك في أيلول/ سبتمبر على أبعد تقدير". وتابع الوزير: "بات لأثينا أخيراً مكان صلاة للمسلمين، وقد نجحنا بذلك بعد تجاوز الكثير من العقبات، إنها لحظة مهمّة جداً لليونان".

من جهته، اعتبر إمام مسجد أثينا أنّ الأعمال "انتهت"، لكنّ توظيف الأشخاص الذين سيؤمّنون عمل المسجد "سيتمّ بعد الانتخابات التشريعيّة" المقرَّرة في السابع من تموز/ يوليو.

وكانت أعمال بناء هذا المسجد بدأت العام 2007، وتأخّرت لأسباب عدّة، بينها تهديدات حزب "الفجر الذهبي" اليميني المتطرّف الذي تظاهر مراراً ضدّ بناء المسجد.

وأضاف الوزير أيضاً: "لقد خسر العنصريّون هذه المعركة في الانتخابات، وها هم يخسرونها اليوم داخل المجتمع"، في إشارة إلى تراجع شعبيّة هذا الحزب خلال الانتخابات المحلية والأوروبية الأخيرة.

وسيكون المسجد تحت إشراف الدّولة اليونانيّة، ولا توجد مئذنة له، ويقع في حي إلايوناس الصناعي القديم في قلب العاصمة.

يشار إلى أنّ المسجد يستوعب 350 شخصاً، بينهم 300 في قاعة الصلاة الأساسية الخاصّة بالرّجال، ونحو 50 شخصاً في قاعة صغيرة للنساء. وأفاد مراسل وكالة فرانس برس، أنّ أعمال البناء داخل المسجد انتهت عمليّاً، لكنّ الحدائق حوله لم ينته العمل بها بعد.

ويبلغ عدد المسلمين في اليونان بحسب أرقام نحو 300 ألف شخص، وكانت أثينا العاصمة الأوروبيّة الأخيرة التي لم تكن تضمّ مسجداً رسميّاً.

ويوجد العديد من المساجد الرسميّة في شمال شرق اليونان في منطقة تراقيا المجاورة لتركيا، حيث تعيش أقليّة مسلمة من أصل تركي.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن الفرق بين السّهو والإسهاء على الأنبياء؟! كيف أجعل علاقتي بالله أحسن؟ معركة أحد: عندما يتحوَّل النَّصر إلى هزيمة! ضحايا نتيجة حوادث.. ماذا يترتّب؟ صديقي يتهاون بصلاته! الدالاي لاما: نطالب المسلمين بالتعاون وضع حجر الأساس لمدرسة "كليّة الرّحمن" في أستراليا تعذيب الحيوان جائز ؟! كيف يعصي النّبيّ وهو معصوم؟! بين الشّيطان والإنسان: عداوة وامتحان تنديد تونسي للتّطبيع مع العدوّ الصهيوني
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر