اليوم: الأحد16 محرم 1441هـ الموافق: 15 سبتمبر 2019

الإسلام يزداد انتشاراً بين النساء في كوبا

أصبح بالإمكان رؤية أعداد متزايدة من النساء اللائي يرتدين الحجاب في شوارع هافانا القديمة الخلابة. لكن هؤلاء النساء لسن سائحات قادمات من أماكن بعيدة؛ إنهن مسلمات كوبيات تزداد أعدادهنّ يوماً بعد يوم.

لم تفلح رطوبة الجو في الكاريبي، أو صعوبة العثور على الطعام الحلال، أو عدم وجود سوى مسجد واحد فقط في البلاد بأسرها، في إثناء هؤلاء النساء عن العثور على ضالتهن متمثلةً في الدين الإسلامي.

معظم من اعتنقن الإسلام من النساء الكوبيات، كانت وراء إيمانهن أسباب مختلفة؛ من الإلهام الروحي، إلى الفضول الديني، أو عن طريق ارتباطهن بشريك مسلم.

واعتنقت مريم كاميجو، الصحفية التي تبلغ من العمر 27 عاماً، الإسلام قبل سبع سنوات. وتقول إن عدد النساء، وخصوصاً في عمر الشباب، اللائي يعتنقن الإسلام، تزايد في السنوات الأخيرة.

وتشارك مريم بقوّة في المجتمع الإسلامي المحلي، وتدرس اللغة العربية والقرآن في مسجد هافانا الذي افتتح العام 2015.

وتقول إيساورا أرجودين، البالغة من العمر 35 عاماً، إنها تواجه صعوبات كامرأة كوبية مسلمة، بسبب نقص "المعرفة" في الجزيرة.

وتقول الرابطة الإسلامية في كوبا، إنّ عدد المسلمين في البلاد يزيد عن 6000 شخص، بينهم حوالى 1200 امرأة.

يعاني المسلمون في كوبا ندرة المساجد والمراكز التي تعنى بشأنهم، فهم يحتاجون الدعم والمساعدة كي يصل صوتهم ويعبّروا عن هويتهم وانتمائهم، فأبناء الجيل الثّاني والثّالث من المسلمين مثلاً، لا يتحدَّثون العربيَّة بالمطلق، ولا يعرفون عن الإسلام شيئاً، والَّذي لم تعترف به السّلطات كدينٍ إلى الآن.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة أخي ذو طباع صعبة؟! منبر الجمعة 13 أيلول 2019م نيويورك تايمز: لماذا تجرّد الهند مواطنيها المسلمين من الجنسيّة؟ المؤتمر التّربوي الثّامن والعشرون: "المبرّات من المأسسة إلى التّميز المؤسّساتيّ" أخطر الكذب.. ومسؤوليّة التثبّت من الأحاديث فضل الله: نلتقي بالحسين (ع) عندما نعمل للعدالة ومواجهة الجهل مؤسَّسة المرجع فضل الله أحيت ذكرى عاشوراء في عدد من البلدان العالم يحيي ذكرى عاشوراء فضل الله: لا نريد للأديان أن تتقوقع بل أن تعمل لخدمة الإنسان منبر الجمعة: 6 أيلول 2019 م
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر