اليوم: الأربعاء19 محرم 1441هـ الموافق: 18 سبتمبر 2019

الشيخ جديدة: التّحاور والتّكاشف يسقط المخاوف بين المذاهب الإسلاميّة

في المجلس العاشورائيّ في قاعة الزّهراء (ع)

الشيخ جديدة: التّحاور والتّكاشف يسقط المخاوف بين المذاهب الإسلاميّة

ألقى رئيس دائرة الأوقاف في عكار، الشيخ مالك جديدة، كلمة في المجلس العاشورائي في قاعة الزهراء (ع) في مجمع الإمامين الحسنين (ع) في حارة حريك، جاء فيها:

"نلتقي اليوم، وفي هذا الصّرح العامر والمبارك؛ صرح الوحدة والإيمان والأخوّة الحقيقية، لنكون في رحاب الإمام الحسين (ع)، هذا الإمام الذي اكتنز المعارف والبركات والهدى، وفي هذه المدرسة، مدرسة الأخلاق والقيم، قيم التواصل والانفتاح والمحبّة التي كان المرجع فضل الله أحد معالمها، والتي نحتاج إلى أمثالها في هذا الزّمن الذي تسود فيها الانقسامات والعصبيات والفتن والحروب".

وتحدَّث سماحته عن مكانة أهل البيت (ع) وشأنهم عند المسلمين جميعاً، معتبراً أنه لا يمكن لقلب أن يذوق الإيمان، وأن يذوق حقيقة الإسلام، إلا بمحبّة هذا البيت والوفاء له، مشيراً إلى أنَّ هذه عاطفة لا ندَّعيها، إنما هي فريضة إلهية من فرائض الإسلام.

وأكَّد أنَّ الإمام الحسين وقف بصدق لمجابهة الظّلم ودكّ حصونه، رغم أنَّه كان يدرك أنَّ السير في طريق الإصلاح صعب، وأنّ مواجهة الباطل لها أثمان، وأراد أن يعلّمنا دروساً في التّضحية، وأنَّ على هذه الأمّة أن تتبع الحقّ وتواجه الباطل.

وقال سماحته: "جئنا إلى هذا اللقاء لنقول تعالوا لنتَّحد، فما يجمعنا أكثر بكثير مما يفرّقنا. وعندما نلتقي، تسقط الكثير من الأوهام والمخاوف والهواجس التي زرعت بين المذاهب الإسلامية، ونتحاور، ونتكاشف. إنَّ أمّتنا تُغتال كلّ يوم، وهناك من يعمل على تغذية الخلافات والنعرات في داخلها، إضافةً إلى تمزيقها وشرذمتها، من أجل إضعافها والسَّيطرة على مقدّراتها".

وختم قائلاً: "كثير من أمم العالم تتكتّل، رغم الصراعات التاريخية الحادّة بين مكوّناتها، فكان التكتّل الأوروبي، وكانت الولايات المتحدة التي تريد أن تفرض علينا سياسات الباطل، وأن نبيع مقدَّساتنا، وأن نعمل في خدمة هذه الدولة أو تلك، فماذا ننتظر حتى نتّحد؟".

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة الخلاف بين العلماء؟! أخي ذو طباع صعبة؟! منبر الجمعة 13 أيلول 2019م نيويورك تايمز: لماذا تجرّد الهند مواطنيها المسلمين من الجنسيّة؟ المؤتمر التّربوي الثّامن والعشرون: "المبرّات من المأسسة إلى التّميز المؤسّساتيّ" أخطر الكذب.. ومسؤوليّة التثبّت من الأحاديث فضل الله: نلتقي بالحسين (ع) عندما نعمل للعدالة ومواجهة الجهل مؤسَّسة المرجع فضل الله أحيت ذكرى عاشوراء في عدد من البلدان العالم يحيي ذكرى عاشوراء فضل الله: لا نريد للأديان أن تتقوقع بل أن تعمل لخدمة الإنسان
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر