اليوم: الاثنين15 صفر 1441هـ الموافق: 14 اكتوبر 2019

العالم يحيي ذكرى عاشوراء

أحيا العالم يوم أمس الثّلاثاء، مناسبة العاشر من محرَّم، ذكرى شهادة سبط الرّسول الأكرم (صلى الله عليه وآله)، الإمام الحسين (عليه السلام ) وأصحابه وأهل بيته.

ففي العراق، أحيا المواطنون مراسم العزاء الحسيني، عبر تسيير المسيرات، وإقامة المواكب والمجالس، فشهدت بغداد والنجف وكربلاء مسيرات حاشدة إحياءً للمناسبة، وشهدت مدينة كركوك مسيرات للمعزين، وسط انتشار أمني مكثّف بعد التهديدات التي تعرّضت لها المواكب الحسينية، حيث انطلقت مواكب راجلة بكافة أطياف سكان كركوك في شوارع المدينة، رافعين رايات عاشورائيّة.

وفي إيران، انطلقت المسيرات العاشورائية في كافة المدن الإيرانيّة، حيث شهدت مدينة مشهد المقدَّسة، وفي المرقد الطّاهر للإمام عليّ بن موسى الرضا (عليهما السلام)، مسيرة عاشورائيّة مليونيّة من الإيرانيين والزوّار الأجانب، فيما اكتظت شوارع كبرى المدن الإيرانيّة، وهي أصفهان وتبريز وأردبيل وكرمان بالمعزّين، مستحضرةً عاشوراء بالمراثي والقصائد الحسينيّة.

وفي "بندر عباس" جنوب البلاد، أحيا المعزّون بالمواكب الحسينيّة الذكرى، فيما اكتظت مدينة أهواز جنوب غرب البلاد بالمعزّين في واقعة الطفّ الأليمة.

وأحيا المسلمون في سلطنة عمان هذه الذكرى، كما وخرجت مسيرات حاشدة في العاصمة اليمنيّة صنعاء، وفي لبنان والقطيف وأفغانستان، وفي العاصمة الباكستانية إسلام آباد وآذربيجان وغيرها من الدول.

في مدينة سيدني في أستراليا، خرج الآلاف من أبناء الجالية العربية والإسلامية في مسيرات رافعين الشّعارات الحسينيّة.

وانطلقت مواكب العزاء في دكا عاصمة بنغلاديش، وتمّ عرض مشهد من مراسم إعادة تمثيل موقعة الطفّ في بومباي في الهند.

كما أحيت الجاليات الإسلامية والعربية المناسبة باحتفالات ومسيرات في أغلب عواصم العالم، وخرجوا في مسيرات رافعين الشّعارات الحسينيّة.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة فضل الله: لسدّ الثغرات جراء إهمال الدولة منبر الجمعة: 11 تشرين أوّل 2019 وصيّة المرجع فضل الله للشّباب والمراهقين! عندما يهدِّد الفقر أمن المجتمعات والأوطان! ختان الذكور قلق في الوسط الإسلامي براءة الشيعة من الشّرك! فضل الله: نرفض شيطنة الوجود الفلسطينيّ في لبنان منبر الجمعة: 4 تشرين أوّل 2019 أسهر حتى طلوع الشّمس ولا أصلّي؟! لماذا صالح الإمام الحسن (ع) معاوية؟!
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر