اليوم: الجمعة4 رجب 1441هـ الموافق: 28 فبراير 2020

مؤسَّسة المرجع فضل الله أحيت ذكرى عاشوراء في عدد من البلدان

أحيت مؤسَّسة العلامة المرجع السيّد محمّد حسين فضل الله (رض) ذكرى عاشوراء، في مراكزها ومكاتبها في أستراليا وأفريقيا وأميركا الجنوبيَّة وإيران، بحضور حشودٍ غفيرة من المؤمنين.

ففي سيدني، أحيت المؤسَّسة ذكرى عاشوراء في مسجد الرَّحمن في منطقة كينغزروف، بإقامة المجالس العاشورائيَّة على مدى عشرة أيّام، وسط تواجدٍ حاشدٍ من المؤمنين، وبحضور سماحة السيِّد جعفر فضل الله، الّذي كانت له محاضرة يوميَّة طوال أيّام عاشوراء، ومدير المؤسَّسة في أستراليا، فضيلة الشّيخ يوسف نبها.

وفي اليوم العاشر، تمّت تلاوة المصرع الحسيني، ثم ألقى السيّد جعفر فضل الله كلمة عاشورائيّة من وحي المناسبة، داعياً إلى أن نستلهم عاشوراء الإمام الحسين (ع) في كلّ واقع حياتنا، لتكون منطلقاً لتغيير هذا الواقع نحو الأحسن، مبيّناً أنّ أهمّ ملامح مدرسة عاشوراء، هو السعي لتحقيق القانون والعدالة.

وفي ساحل العاج، أحيت المؤسَّسة المجالس الحسينيّة في جمعيَّة الهدى الإسلاميَّة في أبيدجان.

وفي اليوم العاشر، تقاطر المؤمنون للاستماع إلى المصرع الحسيني الّذي تلاه المقرئ الشيخ حسن فقيه.

وقد تحدَّث في المناسبة، الشيخ وهيب مغنيَّة، مدير مكتب المؤسَّسة في ساحل العاج، مبيِّناً معاني الثّورة الحسينيَّة التي شكَّلت مدرسةً للأحرار على مدى التّاريخ.

وفي الجمهوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة، أقام مكتب المؤسَّسة في مدينة قمّ المقدَّسة، مجالس أبي عبد الله الحسين (ع)، بحضور عددٍ من السادة العلماء وجموعٍ من المؤمنين، وتمت تلاوة السيرة الحسينيّة على مدى أيّام عاشوراء.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة ما هي مقوِّمات الزّواج النّاجح؟ هل القرآن كتاب فلسفيّ؟ نطمح أن تقدّم المؤسّسات جيلاً يعمل بالنزاهة والشفافيّة والعدالة فضل الله: جريمة غزّة برسم دعاة الحريّة وحقوق الإنسان أريد ترك الإرث لولد واحد! منبر الجمعة: 21 شباط 2020م لي جارٌ ظلمته في حياته؟! كيف نستعدّ لشهر رجب؟ الثّلاثاء أوَّل شهر رجب 1441هـ
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر