اليوم: الأربعاء24 صفر 1441هـ الموافق: 23 اكتوبر 2019

فضل الله: لتتحمَّل الدَّولة مسؤوليّاتها تجاه المناطق المحرومة

التآخي تكرِّم الدّكتور الريشوني

فضل الله: لتتحمَّل الدَّولة مسؤوليّاتها تجاه المناطق المحرومة

قام سماحة العلامة السيد علي فضل الله بزيارة تفقدية إلى مجمع التآخي الطبي - مركز رندا سليمان في مشغرة، واطَّلع على سير العمل فيه، وقدَّم درعاً تقديرية للدكتور سامي الريشوني، لتقديماته وعطاءاته الإنسانيّة والصحية والاجتماعية ودعمه المستمرّ للمركز...

وألقى السيد فضل الله كلمةً في الغداء التكريمي الذي أقامه المركز للأطباء العاملين فيه، جاء فيها: "من السعادة الكبيرة أن ألتقي بكم وأكون بينكم في هذه المنطقة التي نحرص دائماً على زيارتها والاهتمام بها، لأنها تمثّل أنموذجاً في التعايش والتلاقي بين مكوِّنات هذا الوطن المتنوّعة، وفي صمودها أمام العدو الصهيوني".

وأضاف سماحته: "شكّل بناء هذا المركز تأكيداً لروح الأخوة الوطنية والتعاون بين مختلف أبناء هذه المنطقة، وهو انطلق من خلال هذا الجوّ الوطني الذي نريده لهذا البلد. إنَّ أبواب المركز مفتوحة لكلّ اللّبنانيين، بعيداً من انتماءاتهم المذهبية والطائفية والسياسية، فهو حاضنة لهذا التنوّع، سواء من خلال الكادر الطبيّ، أو من خلال استقباله جميع المرضى من مختلف مناطق البقاع الغربي".

وأشار سماحته إلى أنَّ هذه المنطقة المهملة والمنسيَّة، بحاجة دائماً إلى أعمال ومشاريع وخدمات أخرى، داعياً الدّولة إلى تحمّل مسؤوليّاتها والقيام بدورها تجاه هذه المنطقة المحرومة من أبسط المقوِّمات الأساسية، ولا سيّما أنها قدَّمت الكثير من التضحيات، ولاتزال تتحمَّل المعاناة والحرمان، ولكن للأسف، تعلَّمنا في هذا البلد أن نقلّع أشواكنا بأظافرنا.

وختم سماحته منوّهاً ومثنياً على عطاءات الأطباء والعاملين في هذا المركز وجهودهم، معتبراً أنَّ هذا المركز ما كان ليتطوَّر لولا إخلاصهم وتفانيهم بعملهم من أجل خدمة إنسان هذه المنطقة.

ثم تحدّث الدكتور الريشوني باسم الأطبّاء، معتبراً أنّ المرجع فضل الله ظاهرة لن تتكرَّر في عصرنا المثقل بالمشاكل والخلافات والعقد، فهو ثبت تحالفاً رائعاً بين الإيمان والعلم المنفتح البنّاء في خدمة الإنسان.

وفي الختام، توجَّه بالشكر لهذه اللّفتة الكريمة، مؤكّداً الاستمرار في تأدية الرسالة الإنسانية من خلال خدمة أبناء هذه المنطقة.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة هل هرب فتية الكهف من الواقع؟ العربيّة ثالث لغة في أستراليا منبر الجمعة: 18 تشرين أوّل 2019 المودّة في القربى للحفاظ على مساحات الحوار والتنوّع واللّقاء فضل الله: لسدّ الثغرات جراء إهمال الدولة منبر الجمعة: 11 تشرين أوّل 2019 وصيّة المرجع فضل الله للشّباب والمراهقين! عندما يهدِّد الفقر أمن المجتمعات والأوطان! ختان الذكور قلق في الوسط الإسلامي
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر