اليوم: السبت23 جمادى الأول 1441هـ الموافق: 18 يناير 2020

زوجي يعنّفني ويهدّدني بالطّلاق!

استشارة..

أعيش مع زوجي حياة قاسية وصعبة، ودائماً يعنّفني، مع أني وقفت إلى جانبه أثناء تخصّصه، وهو يهدّدني بالطلاق. فما هي نصيحتكم؟

وجواب..

ما تعانينه ـ يا أختاه ـ يعانيه كثير من الأزواج والزوجات، ولا يخفى عليك أنّ الصبر والتضحية وسعة الصّدر هي الأصل في استقرار الحياة الزوجية واستمرارها، وفيما يرجع إلى مشكلته، فليس أمامك إلا التروي ومناقشة الأمر مع زوجك بهدوء وصراحة، وبمعزل عن كلام أهلك وأهله، فإن كان يريدك زوجة له، فتجاوبي مع مطالبه وصارحيه بمطالبك، وأقيما حياتكما على أسس جديدة من التفاهم والاحترام، وأمّا إن كان عازماً على مفارقتك على كلّ حال، فليكن ذلك، ولا تحزني، وتوجَّهي إلى بناء حياتك على أسس جديدة، فإنَّ مجالات الحياة والعطاء مفتوحة أمام المرأة.

***

مرسل الاستشارة: .......................

نوعها: اجتماعيّة.

المجيب عنها: العلامة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله (رض)، استفتاءات / رسائل خاصّة.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة قضاء الحاجات قيمة رسَّخها القرآن أضرار اليمين الكاذبة وشهادة الزّور! فضل الله مستقبلاً رئيس مركز حوار الأديان في أستراليا أهميّة النّظافة منبر الجمعة: 10 كانون الثاني 2020 ما الفرق بين الدّيمقراطية والشّورى؟ السّكينة صفة المؤمنين كيف أتخلّص من مشكلة الخجل؟! القرآن.. والحديث القدسي.. والمصحف عدد المسلمين في بريطانيا يتخطّى الـ 3 ملايين
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر