اليوم: الخميس3 رجب 1441هـ الموافق: 27 فبراير 2020

جامعة "هارفارد" تصنّف القرآن كأفضل كتاب للعدالة

لفت الموقع الرّسمي للمجلس العالمي للمجتمعات المسلمة على موقع التّواصل الاجتماعي إلى أنّ جامعة هارفارد الأمريكية صنَّفت القرآن الكريم كأفضل كتاب للعدالة، وذلك بعد دراسات علميّة مطوّلة بحثت بشكل مكثّف قواعد العدالة التى يحتويها القرآن.

وكشف الموقع الرسمي للمجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، ومقرّه العاصمة الإماراتيّة أبوظبي، أنّ لجنة التصنيف بجامعة هارفارد استشهدت ببعض آيات القرآن الكريم فى التقييم النهائي، والتي تؤكّد أنّ القرآن الكريم كتاب حافل بقواعد العدالة الإنسانيّة، وأنّ الله سبحانه وتعالى وجه البشريّة من خلاله إلى الطريق الصّحيحة، وأنّ الإسلام ليس لديه مجال للظلم؛ بل يشتمل على التّسامح واحترام الآخر.

وبحسب التفاصيل، فقد استشهد باحثون في أقدم الجامعات الأمريكيّة وأعرقها ببعض آيات القرآن الكريم في التقييم النّهائي، مؤكّدين أنّه من دون شكّ، فإن الله سبحانه وتعالى وجَّه فيه البشرية للطريق الصّحيح.

وكانت جامعة هارفارد وضعت فى العام 2013 الآية رقم 135 من سورة النّساء على حائط المدخل الرئيس لكلية القانون بجامعة هارفارد، وكُتب تحت الآية بأنها أعظم عبارات العدالة في التاريخ والعالم أجمع، وقد نُقشت الآية الكريمة القائلة: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ للهِ وَلَوْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ إِنْ يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَى أَنْ تَعْدِلُوا وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا} [النّساء: 135].

وتعدّ جامعة هارفارد Harvard University من أقدم الجامعات الاميركية والعالمية وأهمها شعبيّة، وهي جامعة بحثيّة خاصّة، وتقع في مدينة كامبريدج بولاية ماساتشوستس في الولايات المتحدة، وقد أنشئت في العام 1636 بواسطة المجلس التشريعي لولاية ماساتشوستس.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة ما هي مقوِّمات الزّواج النّاجح؟ هل القرآن كتاب فلسفيّ؟ نطمح أن تقدّم المؤسّسات جيلاً يعمل بالنزاهة والشفافيّة والعدالة فضل الله: جريمة غزّة برسم دعاة الحريّة وحقوق الإنسان أريد ترك الإرث لولد واحد! منبر الجمعة: 21 شباط 2020م لي جارٌ ظلمته في حياته؟! كيف نستعدّ لشهر رجب؟ الثّلاثاء أوَّل شهر رجب 1441هـ
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر