اليوم: الأربعاء17 شوال 1443هـ الموافق: 18 مايو 2022

فضل الله: آخر المحاولات السّاعية لتصفية القضيّة الفلسطينيّة

رأى أنَّ صفقة القرن لا تملك إمكانيّات النّجاح

فضل الله: آخر المحاولات السّاعية لتصفية القضيّة الفلسطينيّة

رأى العلامة السيّد علي فضل الله أنَّ الإعلان عن صفقة القرن، وفي هذا الوقت بالذّات، يمثّل آخر المحاولات الساعية لتصفية القضيّة الفلسطينيّة والاستفادة من الوضع العربي والإسلامي الراهن.

وشدّد سماحته على ضرورة استنهاض كلّ القطاعات الإيجابيّة في الأمّة، واستنفار حركة الوعي، وتعزيز عناصر الوحدة في داخلها في مواجهة هذه الصّفقة.

وقد أصدر سماحته بياناً قال فيه:

"إنَّ صفقة القرن التي تمّ الإعلان عنها بالأمس، يراد لها أن تتوِّج كلّ مشاريع الإخضاع والهيمنة التي استهدفت هذه الأمَّة منذ بداية القرن الميلادي الماضي، وهي آخر المحاولات الساعية لتصفية القضيّة الفلسطينيّة، والتي تعمل على الاستفادة من واقع التفتيت والتجزئة والفتن والحروب التي تعيشها بلداننا العربيّة والإسلاميّة".

وحذَّر من أنّه يراد اختزال كلّ الصراع التاريخي على الحقوق، واستبدال شعار الأرض مقابل السّلام، ليكون شعار المال مقابل السّلام بديلاً منه، والمال هو في النهاية مال عربي، حيث يراد للعرب أن يبيعوا قضيّتهم الكبرى ويشتروها بأموالهم، وأن يتنازلوا عن حقوقهم بكامل إرادتهم.

وشدَّد سماحته على أن التجارب السابقة قدّمت لنا الإجابات عما يمكن أن تؤول إليه الأمور، من خلال الوقفات البطوليّة للشعب الفلسطيني القادر على ابتداع أساليب جديدة في المواجهة، وكسر إرادة العدوّ حتى في أشدّ حالات الضغط والحصار.

ورأى أنَّ هذه الصفقة لا تملك إمكانيّات العيش والنجاح والاستمرار، حتى وإن انساقت بعض الدّول فيها تحت الضغوط ووعود الحماية، مشيراً إلى ضرورة أن يقول الجميع كلمة "لا" في هذه المرحلة، لأنها ستنتج واقعاً مختلفاً في المراحل اللاحقة.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة شهرُ رجبَ شهرُ الرَّحمةِ وذكرِ الله لمقاربةٍ لبنانيَّةٍ وحوارٍ داخليٍّ قبل انتظار مساعدة الآخرين السَّبت أوَّل شهر رجب 1442هـ مناقشة رسالة ماجستير حول ديوان شعريّ للمرجع فضل الله (رض) الحجاب واجبٌ وليس تقليدًا اجتماعيًّا في عصر الإعلام والتّأثير.. مسؤوليَّة تقصّي الحقيقة قصّة النبيّ يونس (ع) المليئة بالعبر المرض بلاءٌ وعذاب أم خيرٌ وثواب؟! فضل الله في درس التفسير الأسبوعي
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر