اليوم: الخميس18 ذي القعدة 1441هـ الموافق: 9 يوليو 2020

فضل الله: لدعم القطاع الطبي الذي يواجه خطر الفيروس

لا يجوز التّمييز بين كبير وصغير في تقديم العلاج

فضل الله: لدعم القطاع الطبي الذي يواجه خطر الفيروس

أكّد سماحة العلامة السيّد علي فضل الله في بيان له، ضرورة الوقاية والأخذ بالتعليمات التي تصدرها الجهات المعنيّة بمكافحة وباء فيروس كورونا، مشيراً إلى أنّ كلّ الأديان والرسالات شدّدت على قيمة حفظ النّفس من الإصابة بهذا الفيروس الخطير، وحفظ حياة الآخرين الّذين قد يتأثرون بالإصابة به، لأنّه لا يجوز شرعاً وأخلاقيّاً وإنسانيّاً لأيّ إنسان أن يتسبّب بالأذى لنفسه وللآخرين، وحتى لو كان ذلك من باب الاحتمال، ولا بدّ من عدم اعتبار هذه التعليمات تعليمات طبيّة فحسب، بل شرعيّة وواجبة.

وحيّا سماحته كلّ المبادرات التي انطلقت لتوجيه الشّكر والتقدير والتحية للعاملين في القطاع الطبي في الداخل والخارج، ولا سيما العاملين في مستشفى رفيق الحريري الحكومي، لأنهم يمثلون خطّ الدفاع الأوّل في مواجهة هذا العدوّ، غير آبهين بالمخاطر التي قد يتعرّضون لها، فهم انطلقوا من حرصهم على التصدّي للمسؤوليّة الملقاة على عاتقهم وخدمة مجتمعهم، والحفاظ على أمنه الصحّي، ولا سيما أنّ هناك الكثير منهم هم من المتطوّعين.

وأضاف سماحته: نحن دعونا مراراً إلى تكريم هؤلاء العاملين وشكرهم من قبل مجتمعهم، سواء كان شكرهم بالتصفيق أو بالدعاء، أو بتقديم المساعدات الماليّة لهم. كما نتوجّه بالتحيّة والتقدير إلى القوى الأمنيّة السّاهرة على تطبيق التعليمات والقوانين.

كما شكر سماحته كلّ المبادرات الإنسانيّة التي تنطلق فيها الجمعيات والمؤسّسات الخيريّة والأهليّة في تقديم يد المساعدة والعون للفقراء والمحتاجين، داعياً هذه الجمعيات والمؤسّسات إلى التنسيق فيما بينها وتضافر جهودها، حتى تصل المساعدات إلى أكبر عدد ممكن من العائلات المحتاجة والفقيرة.

وأكّد سماحته أنّ مؤسّسات المرجع فضل الله المتنوّعة تقوم بواجبها وبالدّور الملقى على كاهلها في خدمة مجتمعها، وبتقديم المساعدات العينيّة والطبيّة والمالية في مختلف المناطق اللّبنانيّة، بالرغم من إمكاناتها المحدودة.

وختم كلامه معلّقاً على ما يدور من حديثٍ حول مَن له الأفضليّة في تقديم العلاج له، فاعتبر أنّ المسؤوليّة تقتضي تقديم العلاج للجميع، من دون التّمييز بين كبير وصغير، ولا بين فقير وغنيّ.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة فضل الله: لا تزال الأمّة تشعر بحرارة وجوده وفكره ونهجه يصلّي ويكذب.. وآخر لا يصلّي ولا يكذب؟! فضل الله: حصر الأخوّة في إطار المذهب هو سبب معاناتنا بالكرامة تبنى المجتمعات وتحفظ الأوطان الإسلام يقول: اِبدأ أنت بالتحيَّة؟! فضل الله: الأولويّة للوضع المعيشي وإذا غرق مركب البلد نغرق جميعاً مسؤولية التعاون والتضامن لحماية مجتمعاتنا. فضل الله: همّنا تعزيز الوحدة الوطنيّة وإبعاد شبح الفتنة نصيحتنا إلى الشّباب؟!
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر