اليوم: الأحد21 ذي القعدة 1441هـ الموافق: 12 يوليو 2020

فضل الله: نقدّر للحكومة نجاح الخطوة الأولى في إعادة المغتربين

رأى أنَّ الهمّ الاجتماعي لا يقلّ أهميّة عن الأمن الصحّي

فضل الله: نقدّر للحكومة نجاح الخطوة الأولى في إعادة المغتربين

قدّر سماحة العلامة السيّد علي فضل الله، في بيانٍ له، الخطوات الجريئة والإجراءات العمليّة التي قامت بها الحكومة لإعادة المغتربين، منوِّهاً بنجاح هذه العمليَّة وسلامتها، ومشيداً بالطاقم الطبّي والصحّي الذي أثبت قدرته العالية في التّعامل مع هذا الوضع، مهنّئاً المغتربين العائدين بسلامة الوصول إلى الوطن، داعياً إيّاهم إلى الالتزام بالتعليمات والإجراءات وسبل الوقاية كافّةً، ولا سيّما الحجر الصحي في منازلهم، حرصاً على صحتهم ومجتمعهم وبلدهم.

ورأى سماحته أنّ ما قامت وتقوم به الحكومة يمثل تحدياً على مختلف المستويات، وقد عجزت الكثير من الدّول التي تملك كلّ الإمكانات عن القيام بمثله، مشدّداً على الاستمرار في تحمّل المسؤوليّة بجوانبها كافّةً حتى تنتهي المهمّة، مشيراً إلى أنّ ذلك سيكون في رصيد هذه الحكومة إذا ما وصلت إلى النّهايات السعيدة، والتي نأمل أن تستمرَّ في أكثر من مجال، وخصوصاً في الجوانب الاجتماعيَّة والمعيشيَّة والماليَّة وغيرها.

ودعا سماحته الدولة إلى النظر في إمكانيّة إعادة الطلاب المغتربين، ولا سيَّما في البلدان الأوروبيّة، على نفقتها، لأنهم لا يملكون ثمن تكاليف العودة، لافتاً إلى أنّ من واجبها مساعدتهم في العودة إلى وطنهم وأهلهم.

وتوقّف سماحته عند حالات الانتحار، ولا سيّما ما حصل في بلدة تعلبايا البقاعيّة، معتبراً أنه لا يجوز للإنسان، وتحت أيّ ظرف أو عنوان، أن يقدم على قتل نفسه، داعياً الحكومة والجمعيّات إلى العمل على توفير المساعدات والتّكافل بين أفراد المجتمع، حتى نستطيع إيجاد الحلول لهذه الأزمات الاجتماعيّة، التي أبدى الخشية من أن تتّسع وتهدّد الأمن الاجتماعي للوطن، مشيراً إلى أنَّ الهمّ الاجتماعي لا يقلّ أهميّة عن الهمّ الصحّي، ولا سيما في ظلّ الظروف المعقَّدة التي نعيشها في لبنان، داعياً إلى إيلاء الأهميّة لهذا الهمّ، لأننا نخشى أن يصل الضّغط النفسي والهمّ المعيشيّ بالبعض إلى ما وصل، كما حدث في تعلبايا، أو الاعتداء على أمن الناس، الأمر الذي قد يترك خطورته حتى على الجوانب الأمنيَّة، ويفسح في المجال لفوضى ينبغي العمل لتداركها ومنعها.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة هل يشمل البلاء أصحاب النّعم؟! فضل الله: لا تزال الأمّة تشعر بحرارة وجوده وفكره ونهجه يصلّي ويكذب.. وآخر لا يصلّي ولا يكذب؟! فضل الله: حصر الأخوّة في إطار المذهب هو سبب معاناتنا بالكرامة تبنى المجتمعات وتحفظ الأوطان الإسلام يقول: اِبدأ أنت بالتحيَّة؟! فضل الله: الأولويّة للوضع المعيشي وإذا غرق مركب البلد نغرق جميعاً مسؤولية التعاون والتضامن لحماية مجتمعاتنا. فضل الله: همّنا تعزيز الوحدة الوطنيّة وإبعاد شبح الفتنة
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر