اليوم: الجمعة8 صفر 1442هـ الموافق: 25 سبتمبر 2020

فضل الله: لورشة وطنيَّة تحتوي تداعيات كارثة المرفأ

استقبل العميد مصطفى حمدان

فضل الله: لورشة وطنيَّة تحتوي تداعيات كارثة المرفأ

شدّد العلامة السيّد علي فضل الله على تكافل اللّبنانيّين وتكاتفهم مع أولئك الذين خسروا مقوّمات حياتهم ومقدّراتهم بعد كارثة مرفأ بيروت، داعياً إلى ورشة وطنيَّة شاملة لاحتواء تداعيات هذا الحدث.

استقبل سماحته رئيس الهيئة القياديّة في حركة الناصريّين المستقلّين- المرابطون، العميد مصطفى حمدان الذي هنّأه بعيد الأضحى المبارك، وكانت مناسبة للتداول في التطوّرات العامّة بعد الانفجار الكبير في مرفأ بيروت.

وقال حمدان بعد اللّقاء: نحرص بين الفترة والأخرى على زيارة هذا البيت الّذي يمثّل موقعاً وحدويّاً، وبوصلة أساسيّة ترشد إلى طريق الخير والمحبّة والوحدة، ليس في لبنان فقط، بل في عالمنا العربي والإسلامي، حيث كنا نسترشد بالرؤية الاستراتيجيّة والوحدويّة، والمواقف المستنيرة للمرجع الراحل السيّد محمد حسين فضل الله، ونرى في نجله العلامة السيّد علي استكمالاً لهذا النهج وهذه المسيرة.

أضاف: نحن اليوم أمام كارثة وطنيّة أصابت كلّ مفصل من مفاصل البلد، وزادت الوضع الاقتصادي والسياسي تأزّماً، ما يستدعي أن تتوحّد جهود اللّبنانيّين لتجاوز هذه الكارثة التي نخشى إن لم يتعاون الجميع، أن تترك البلد أمام مصيره المجهول والمعقّد والصعب. فالوقت ليس وقت سجالات، بل وقت عمل لإنقاذ البلد، في ظلّ المخاطر الكبرى التي باتت تتهدّده على أكثر من نطاق.

من جهته، شدّد العلامة السيّد علي فضل الله على أنّ ما حصل في مرفأ بيروت، أسال مدامع اللّبنانيّين جميعاً، وجعلهم يفكّرون في كيفيّة التخلّص من النفق الصعب الذي زاده هذا الحدث ظلاماً وتعقيداً.

ورأى أنّنا في هذه اللّحظات الصّعبة، بأمسّ الحاجة كلبنانيّين إلى الوحدة والتضامن، داعياً إلى تكاتف الجميع، والوقوف إلى جانب أهل الضحايا، وتقديم يد العون والمساعدة إلى أولئك الذين خسروا مقوّمات عيشهم ومقدّرات حياتهم، مشدّداً على أنّ الكارثة الأخطر سوف تكون  في التّداعيات الكبرى لهذا الحدث، الّتي قد تصل إلى ما هو أبعد من لبنان، داعياً إلى العمل كورشة وطنيّة لاحتواء التّداعيات الداخليّة، وخصوصاً في كلّ ما يتّصل بالأعداد الهائلة من الموظّفين والعاملين  الذين قد تزداد بهم أرقام البطالة في البلد بعد توقّف أعمالهم بسبب هذه الكارثة، مؤكّداً ضرورة العمل ليعرف النّاس ما حدث فعلاً، وتحديد المسؤولين، ومعاقبة كلّ من يتحمّل المسؤوليّة عمّا حدث.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة الإمام الحسن: حليم أهل البيت (ع) المؤتمر التّربوي التّاسع والعشرون للمبرّات فضل الله: لبنان بحاجة إلى إطفائيّين وخصوصاً القيادات الدينيّة هل يحقّ لأبي منعي من الإرث؟! شهر صفر ليس شهر النّحوسة والتّشاؤم! لحكومةٍ منتجةٍ تراعي التَّوازنات والهواجس باحثون من جامعة USAL يكتشفون 1645 ثغرة برمجيّة الجمعة أوَّل شهر صفر للعام 1442هـ فضل الله نعى المرجع الصانعي
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر