اليوم: الجمعة8 صفر 1442هـ الموافق: 25 سبتمبر 2020

أصبحنا ننتظر كلمة السرّ لإدارة أمورنا

فضل الله في درس التّفسير القرآني:

أصبحنا ننتظر كلمة السرّ لإدارة أمورنا

أبدى سماحة العلامة السيّد علي فضل الله، في درس التفسير القرآني، أسفه لحال الانحدار التي وصل إليها الواقع السياسي في لبنان، مبدياً خشيته من محاولات البعض وضع عراقيل لإفشال عمل الحكومة المقبلة، وعرقلة أيّ إصلاحات يمكن أن تساهم في إنقاذ البلد.

وقال سماحته: للأسف، أصبحنا ننتظر كلمة السرّ من هذه الدولة أو تلك الشخصيّة،  حتى نستطيع أن نشكّل حكومة إنقاذ، متسائلاً: هل لا نزال قاصرين ولما نبلغ سنّ الرّشد بعد، ودائما بحاجة إلى من  يدير أمورنا؟!

واعتبر سماحته أنّ مشكلتنا تكمن في الأنانيّة المتجذّرة عند هذه الطبقة التي لا تفكّر إلا في مصالحها ومصالح جماعتها، ولو كان ذلك على حساب الوطن ومستقبل إنسانه. وتابع: لذلك نقولها بصوت عال: فكّروا بحجم هذا الوطن، واخرجوا من مصالحكم وعصبياتكم وارتهانكم، فالبلد لم يعد يحتمل هذا الأداء.

وحول الحديث عن عقد تأسيسيّ جديد للبلد، قال سماحته: لا نعتقد أننا في ظلّ كلّ هذه الأزمات التي نعانيها، يمكن أن نصل إلى هذه المسألة بالسّرعة التي يظنّها البعض، وإن كنّا نحن من الذين يدعون إلى تطوير هذا النظام وتجديده، معتبراً أنّ مشكلة هذا الوطن ليست في الأديان، كما يحاول البعص تحمليها مسؤوليّة هذا الواقع، بل بالذين حوّلوها إلى طائفية عشائريّة، وأصبحت كل طائفة تريد أن تلغي الأخرى أو تحدّ من نفوذها.

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة الإمام الحسن: حليم أهل البيت (ع) المؤتمر التّربوي التّاسع والعشرون للمبرّات فضل الله: لبنان بحاجة إلى إطفائيّين وخصوصاً القيادات الدينيّة هل يحقّ لأبي منعي من الإرث؟! شهر صفر ليس شهر النّحوسة والتّشاؤم! لحكومةٍ منتجةٍ تراعي التَّوازنات والهواجس باحثون من جامعة USAL يكتشفون 1645 ثغرة برمجيّة الجمعة أوَّل شهر صفر للعام 1442هـ فضل الله نعى المرجع الصانعي
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر