اليوم: الخميس18 ربيع الثاني 1442هـ الموافق: 3 ديسمبر 2020

استقبال الوزير السابق محسن دلول

استقبل دلّول واتصل بالسفير السعودي مهنئاً بالعيد الوطني للمملكة
فضل الله: أدوار عربية ساهمت في المصالحات نأمل أن تنعكس على مناخات العلاقات العربية ـ العربية

استقبل سماحة العلامة المرجع، السيد محمد حسين فضل الله، الوزير السابق، محسن دلول، حيث جرى عرضٌ للتطورات الأخيرة على الساحتين الداخلية والإقليمية في ظلّ المتغيرات الحاصلة على المستوى العالمي.

كما تطرق الحديث إلى الأوضاع في منطقة البقاع الأوسط في أعقاب الأحداث الأخيرة التي جرت فيها، وجرى تقويم سياسي لحركة المصالحات الأخيرة، وما هو مطلوب من الأطراف السياسية والفاعليات الشعبية والاجتماعية لتثبيت الاستقرار السياسي والأمني.

وأمِلَ سماحة السيد فضل الله أن تكون كل المصالحات لحساب لبنان الوطن، ولا تتحرك في نطاق ظرفي ولحسابات انتخابية وسياسية شخصية، أو أن تنطلق ضمن حسابات آنية، "لأننا لا نزال نخشى من أن تعمل بعض القوى الخارجية على الاستفادة من بعض الثغر للدخول أمنياً واستخباراياً على الخط وإعادة التوتر إلى هذه المنطقة أو تلك وافتعال مشاكل متنقلة هنا وهناك".

ورأى سماحته أن لبنان تجاوز مرحلة الحرب الأهلية أو الفتنة بمعناها الواسع على الرغم من بعض المشاكل التي تحدث هنا وهناك. ولكن ثمة حاجة ماسة إلى التزام الخطاب العقلاني الهادىء وضرورة التفات السياسيين والمسؤولين إلى إيحاءات الكلمات التي قد تنطلق من أحاديثهم ومواقفهم، وخصوصاً تلك التي تنطلق في مناسبات شعبية أو أمام وسائل الإعلام، لأن تعقيداتها تصيب الساحة العامة للبلد، ولا تقتصر على من يتأثر بها بفعل حال انفعالية أو عاطفية أو ما إلى ذلك.

وأشار سماحته إلى أن ثمة أدوار عربية رئيسية ساهمت في التمهيد للمصالحات ومناخات الحوار القائمة، متمنياً أن تنسحب هذه المناخات على العلاقات العربية ـ العربية، لأن لبنان لا يمكن أن يتنفّس سياسياً ويرتاح أمنياً، إذا بقي ملف العلاقات بين بعض الدول العربية الرئيسة على حاله من التعقيد.

واتصل سماحته بسفير المملكة العربية السعودية مهنئاً بالعيد الوطني للمملكة، مقدراً جهود المملكة ومساعيها في حركة المصالحات الأخيرة في لبنان

مكتب سماحة آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله (رض)
التاريخ: 24 رمضان 1429 هـ  الموافق: 24/09/2008 م

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

<
  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة حذَّر من استغلال حال التوتّر للاغتيالات وإشعال الفتن العدالة أوّلًا.. وحرمة الدّفاع عن الفاسدين عقليّة المحاصصة والأنانية أوصلت لبنان إلى مرحلة التضخّم تعاون بين جمعيَّة "طفل الحرب" الهولنديّة وجمعيّة المبرّات الخيريّة صبر أيوب (ع) على البلاء العمل الصّالح سبيل دخول الجنَّة ما علاقة العبادة بالإنسانيّة؟! الإثنين أوّل ربيع الثّاني 1442هـ فضل الله: ندين العقوبات الّتي تفرض من الخارج
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر