الترتيب حسب:
Relevance
Relevance
Date

فضل الله: يبدو أنَّنا لن نتلاقى في البلد إلَّا بقرار يأتي من الخارج

حاضر في المجلس العاشورائي في قرية زيتون الكسروانيَّة

فضل الله: يبدو أنَّنا لن نتلاقى في البلد إلَّا بقرار يأتي من الخارج

ألقى العلَّامة السيّد علي فضل الله كلمة في المجلس العاشورائي الَّذي أقيم في حسينيَّة عيسى بن مريم (ع) في قرية زيتون الكسروانيَّة.

استهلّ المجلس بآيات من القرآن الكريم، فكلمة ترحيبيَّة من سماحة الشَّيخ محمد حيدر، أشاد فيها بمدرسة الوعي والانفتاح والتضحية التي أسَّسها المرجع السيِّد محمد حسين فضل الله (قده)، ويتابعها نجله العلَّامة السيِّد علي فضل الله.

ثم ألقى العلَّامة فضل الله كلمة عبَّر في بدايتها عن اعتزازه وسعادته لوجوده في هذه القرية الطيِّبة التي تسكن القلب، والتي تمثِّل عنواناً للوحدة والتواصل والتلاقي بين أبنائها ومع محيطها المتنوّع، معتبراً أنَّ التزامنا بتعاليم رسول الله (ص) وأهل البيت (ع)، يحمِّلنا مسؤوليَّة رساليَّة وروحيَّة تتمثَّل بمحبة الناس كلّ الناس، والانفتاح عليهم، بعيداً من أيّ اعتبارات، وأن تشكّل هذه المحبة بقعة ضوء تشع خيراً ومحبة وعطاءً على المجتمع.

وأضاف سماحته: مشكلتنا في هذا البلد أننا لن نستطيع بناء دولة قوامها الإنسان بعيداً من انتماءاته الفئوية، لذلك نجد أنَّ المسؤوليَّات والمواقع والوظائف لا يصل أحد إليها إلَّا من خلال المعايير الطائفية والمذهبية والسياسية، أو مدى القرب من هذا الزعيم أو ذاك، وليس على أساس الكفاءة.

وأكَّد سماحته: إنَّنا أصحاب رسالة وقيم، لذلك من مسؤوليَّتنا الشرعيَّة والأخلاقيَّة والإيمانيَّة استخدام الأسلوب الأحسن والكلمة الطيّبة حتى مع من نختلف معهم، سواء دينيّاً أو سياسيّاً أو فكريّاً، بعيداً من الانفعالات وردود الفعل الَّتي تزيد من التفرقة والشرذمة والانقسام.

وتابع سماحته: لا يمكن أن يقوم أيّ بلد أو يبنى إلَّا بتضافر جهود أبنائه وقواه السياسيّة، بعيداً من لغة الانقسام والاتهامات والهواجس المصطنعة، فنحن في الماضي جرَّبنا الإلغاء والإقصاء، فلم نحقِّق من ذلك سوى دمار بلدنا، داعياً إلى الحوار الصادق البعيد من الشكليات والمجاملات.

وختم سماحته: البلد مهدَّد بالكثير من التحديات والأزمات، سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي، التي تهدِّد مستقبل أولادنا ووطننا، ونحن نقول للمسؤولين: تعالوا على مصالحكم وأنانياتكم، ووحِّدوا جهودكم، وتلاقوا حتى ننقذ الوطن، ولكن لا يبدو أننا نتلاقى إلَّا بقرار يأتي من هنا أو هناك.

تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة شهرُ رجبَ شهرُ الرَّحمةِ وذكرِ الله لمقاربةٍ لبنانيَّةٍ وحوارٍ داخليٍّ قبل انتظار مساعدة الآخرين السَّبت أوَّل شهر رجب 1442هـ مناقشة رسالة ماجستير حول ديوان شعريّ للمرجع فضل الله (رض) الحجاب واجبٌ وليس تقليدًا اجتماعيًّا في عصر الإعلام والتّأثير.. مسؤوليَّة تقصّي الحقيقة قصّة النبيّ يونس (ع) المليئة بالعبر المرض بلاءٌ وعذاب أم خيرٌ وثواب؟! فضل الله في درس التفسير الأسبوعي
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر