الترتيب حسب:
Relevance
Relevance
Date

فضل الله استقبل وفداً من مدرسة الإشراق ومبرَّة الخير

فضل الله استقبل وفداً من مدرسة الإشراق ومبرّة الخير

بتضافر جهود اللّبنانيّين نستطيع تجاوز هذه المرحلة المعقَّدة والصَّعبة

استقبل سماحة العلّامة السيّد علي فضل الله وفداً من مدرسة الإشراق ومبرّة الخير في بنت جبيل، برئاسة مديرة المدرسة، الحاجة رابعة بيضون، الّتي وضعته في أجواء عمل المؤسّسة وإنجازاتها، والتحدّيات التي تواجه العمل التربوي والرّعائي في ظلّ الضغوط الاقتصادية والتحدّيات الصّعبة التي يمرّ بها الوطن.

وبعد الترحيب بالوفد، عبَّر سماحته عن سعادته بهذا اللّقاء الأخويّ، مثمِّناً جهود العاملين في المؤسَّسة، ومقدِّراً سعيهم لإنجاحها وتطوير عملها وجعلها معلماً من معالم التميّز والإبداع.

وتحدَّث سماحته عن المكانة العلميّة لهذه المنطقة الّتي قدَّمت الشهداء والتضحيات في سبيل تحرير الوطن والأرض والإنسان، منوِّهاً بقاماتها العلمية والفكرية والسياسية والدينية التي أشرقت علماً ووعياً وفكرا نيّراً على لبنان والمنطقة.

أضاف سماحته: هذه المنطقة عاشت الوحدة الوطنية، وتميّزت بمحبة أهلها وتضافر جهودهم وعطاءاتهم وتكافلهم في مواجهة كلّ التحدّيات التي واجهتهم، مشيراً إلى أنّها بهذا التنوّع بين مكوّناتها، استطاعت أن تثبت وتؤكّد قدرة الأديان والمذاهب على التّلاقي والتّعايش فيما بينها، وأن تشكِّل نموذجاً راقياً في هذا البلد.

وتوجَّه إلى الموظفين بالقول: مسؤوليّتكم أن تحافظوا على هذه الصّورة الناصعة والزاهرة، وهذا الـتألّق والتميّز في تأدية عملكم ورسالتكم الإنسانيّة والتربويّة، بالرغم من معرفتنا بحجم الأزمات والضغوط التي تعصف بواقع الوطن، والّتي تترك آثارها السلبيّة في مختلف المستويات والمجالات، مؤكِّداً أنّ هذه المؤسّسات وجدت من أجل خدمة النّاس والعمل على التّخفيف من آلامهم ومشاكلهم.

وتابع سماحته: أنتم لستم موظَّفين، بل أنتم الجزء الأساس في هذه المؤسّسة، والتي لم تصل إلى هذا المستوى المتقدِّم إلّا بجهدكم، مؤكّداً أنّ هذه المؤسّسة لن تتخلَّى عن موظّفيها، وستقف إلى جانبهم، وستعمل بكلّ قوّة وجهد على مساعدتهم وتحسين رواتبهم من أجل حياة كريمة.

وختم سماحته: مشكلتنا في هذا البلد أنّنا اعتدنا أن نقلِّع أشواكنا بأظافرنا، معتبراً أن هذه المرحلة الصّعبة والمعقَّدة هي مرحلة مؤقّتة، وسوف نتجاوزها إن تضافرت الجهود وخلصت النيّات، وأدركت هذه الطبقة السياسيّة أن الهيكل إن انهار سينهار على رأس الجميع.

مواضيع متعلّقة

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

  • تحويل هجري / ميلادي
  • المواقيت الشرعية
  • إتجاه القبلة
  • مناسبات
  • إتجاه القبلة
تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة شهرُ رجبَ شهرُ الرَّحمةِ وذكرِ الله لمقاربةٍ لبنانيَّةٍ وحوارٍ داخليٍّ قبل انتظار مساعدة الآخرين السَّبت أوَّل شهر رجب 1442هـ مناقشة رسالة ماجستير حول ديوان شعريّ للمرجع فضل الله (رض) الحجاب واجبٌ وليس تقليدًا اجتماعيًّا في عصر الإعلام والتّأثير.. مسؤوليَّة تقصّي الحقيقة قصّة النبيّ يونس (ع) المليئة بالعبر المرض بلاءٌ وعذاب أم خيرٌ وثواب؟! فضل الله في درس التفسير الأسبوعي
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر