الترتيب حسب:
Relevance
Relevance
Date

فضل الله: الخارج يستغلّ ما حدث من نهبٍ لفرض شروطه

رعى إفطار مبرّة الرّضا (ع) في النبطيَّة

فضل الله: الخارج يستغلّ ما حدث من نهبٍ لفرض شروطه

رعى العلَّامة السيِّد علي فضل الله حفل الإفطار الَّذي أقامه مجلس أصدقاء مبرّة الإمام الرّضا (ع) في النبطيَّة، بحضور عدد من الفاعليّات الدينيّة والتربويّة والاجتماعيّة والثقافيّة وأعضاء المجلس.

استهلَّ الحفل بتلاوة آياتٍ من القرآن الكريم للخرّيج عيسى نعمة، تلاه كلمة شكر لرئيسة مجلس أصدقاء المبرّة، الحاجّة إيمان جابر، ثم فقرة وجدانيَّة من أبناء المبرة.

اختتم الحفل بكلمة للعلَّامة فضل الله، شكر في بدايتها مجلس أصدقاء مبرّة الإمام الرضا (ع) على جهوده وتقديماته، مشيداً بوقوفه الدائم إلى جانب هذه المؤسَّسة، وسعيه الدائم لرفدها بكلّ أنواع الدعم والتقديمات، ولا سيّما أنّ الوطن يعيش الأزمات الّتي تترك تداعياتها السلبيَّة على عمل المؤسَّسات، وتشكِّل عائقاً كبيراً أمام تقديماتها.

وأضاف سماحته: هي مناسبة لكي نشكر الله الّذي هيّأ لنا في هذا الوطن كلّ من يعمل للخير ويقدِّم المساعدات للفقراء والمحتاجين، ويكون ملجأً وعوناً للأيتام.

وتابع سماحته: إنَّ أجمل ما في هذا الشهر، يتمثل في ما نشهده في ربوع الوطن من لقاءات تجتمع تحت عنوان الخير والمحبَّة والإيثار، كمثل هذا اللّقاء المبارك وغيره، لنكون معاً نبذل سوياً الخير للنّاس، كل الناس، وخصوصاً في هذه الظروف القاسية، والتي يمتحن الله فيها عباده لإظهار مدى التزامهم بالمسؤوليَّة والأمانة الَّتي ألقاها الله على عاتقهم، ومدى القيام بها على أفضل وجه.

وأكَّد سماحته أن الوطن يمرّ بأزمة كبيرة على مختلف الصّعد، ما يزيد من الأعباء على هذه المؤسَّسات التي وجدت من أجل خدمة مجتمعها، والعمل على النهوض به، والتخفيف من آلامه وأزماته، مشيراً إلى أنّ هذه المؤسَّسات هي من المجتمع وإلى المجتمع الَّذي قام بدعمها ووضع ثقته فيها، لذلك هي محتاجة لكلّ ألوان العناية والدَّعم لمواجهة هذه الأزمة التي نعانيها.

ودعا سماحته لرفع الصَّوت عالياً في وجه كلِّ من أفقر الوطن، وأهدر ماله العام وأموال الناس والمودعين، وأوصله إلى هذا المنحدر من الانهيار، وجعله يتسكَّع على باب هذه الدَّولة أو تلك الجهة الدَّولية، ونحن قلناها سابقاً، ونجدّدها اليوم، هذه الدول وهذه المؤسَّسات الدوليَّة لا تعطي بالمجَّان، بل تعمل على فرض شروط قاسية، مستغلّة ضعفنا وسوء إدارة البلد من قبل المنظومة الَّتي حكمته منذ عقود، وهي في أغلبها استغلَّت مواقعها وسخَّرتها خدمةً لمصالحها الفئويّة والخاصّة، تحت عناوين وحجج استعادة حقوق هذه المنطقة أو تلك الطائفة.

وأردف سماحته: نقول لهذه الطّبقة: كفى استهتاراً بإنسان هذا الوطن، وتلاعباً بمقدِّراته وثرواته، راجعوا حساباتكم وضميركم، فالناس أصبحت أكثر وعياً، ولم تعد تقبل بالاستمرار باستغلالها، وسوف تعبِّر عن هذا السَّخط بالصَّوت والكلمة والموقف.

وختم سماحته: نحن قادرون على تجاوز هذه المرحلة الصَّعبة عبر تضافر كلّ الجهود، والعمل على بناء دولة الإنسان والمواطنة، بعيداً من أيّ اعتبارات أخرى.

مواضيع متعلّقة

تعليقات القرّاء

ملاحظة: التعليقات المنشورة لا تعبّر عن رأي الموقع وإنّما تعبر عن رأي أصحابها

أكتب تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات. الإبتعاد عن التحريض الطائفي و المذهبي.

تويتر يحذف حساب عهد التميمي تويتر يحذف حساب عهد التميمي الاحتلال يعتقل 3 فتية من الخليل الشيخ عكرمة صبري: من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة شيخ الأزهر يؤكد أهمية تدريس القضية الفلسطينية في مقرر دراسي حماس تدين جريمة كنيسة مارمينا في القاهرة الهيئة الإسلامية المسيحية: الاعتداء على كنيسة حلوان إرهاب يجب اجتثاثه الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء الحكم على محمد مرسي بالحبس 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء منظمات أممية تدعو لوقف الحرب في اليمن داعش تتبنى هجوم الأربعاء على متجر بسان بطرسبورغ الميادين: مسيرات حاشدة في مدن إيرانية رفضاً للتدخل الخارجي بالبلاد بنغلاديش تستعد لترحيل 100 ألف لاجئ من الروهينغا إلى ميانمار فى يناير/ كانون الثاني وزير ألماني محلي يدعو للسماح للمدرسات المسلمات بارتداء الحجاب صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تفكر فى قطع مساعدات مالية عن باكستان مقتل 3 عمال في إطلاق نار في ولاية تكساس الأميركية بوتين يوقع قانوناً لإنشاء مختبر وطني لمكافحة المنشطات مسلح يقتل عمدة مدينة بيتاتلان المكسيكية علماء يبتكرون لقاحاً ضد الإدمان على المخدرات منظمة الصحة العالمية: السكري سابع مسببات الوفاة في 2030 دراسة: تلوث الهواء يقتل 4.6 مليون شخص كل عام المشي 3 كيلومترات يومياً يحد من تدهور دماغ كبار السن ضعف العلاقات بين المهاجرين ندوة في بعلبكّ: دور الحوار في بناء المواطنة الفاعلة شهرُ رجبَ شهرُ الرَّحمةِ وذكرِ الله لمقاربةٍ لبنانيَّةٍ وحوارٍ داخليٍّ قبل انتظار مساعدة الآخرين السَّبت أوَّل شهر رجب 1442هـ مناقشة رسالة ماجستير حول ديوان شعريّ للمرجع فضل الله (رض) الحجاب واجبٌ وليس تقليدًا اجتماعيًّا في عصر الإعلام والتّأثير.. مسؤوليَّة تقصّي الحقيقة قصّة النبيّ يونس (ع) المليئة بالعبر المرض بلاءٌ وعذاب أم خيرٌ وثواب؟! فضل الله في درس التفسير الأسبوعي
يسمح إستخدام المواضيع من الموقع شرط ذكر المصدر